Pasar al contenido principal

سلطات الاحتلال المغربية تقمع وقفة سلمية لمجموعة من المعطلين الصحراويين

Submitted on

العيون المحتلة 17 ماي 2015 (واص)- قامت سلطات الاحتلال المغربية امس السبت بقمع وقفة سلمية لمجموعة من المعطلين الصحراويين بمدينة العيون المحتلة، و منعتهم من حقهم في التظاهر السلمي للمطالبة بحقوقهم في الشغل و التوظيف المكفولة في جميع المواثيق و العهود الدولية.

 

و بحسب ما افاد به بيان للمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان، فان عناصر الشرطة المغربية بزي رسمي و مدني و في حدود الساعة الـ09 من ليلة السبت قامت بقمع الوقفة السلمية التي نظمتها مجموعة المعطلين الصحراويين بما يسمى ساحة الكرامة بمدينة العيون المحتلة.

 

و خلال الوقفة ردد المعطلون الصحراويون شعارات منددة بسياسة الحرمان و الإقصاء و القمع الممنهج من طرف سلطات الاحتلال المغربية في حق المواطنين الصحراويين، الهادف إلى إسكات كل الأصوات المنادية بحقوقها المشروعة و العادلة بشكل سلمي و حضاري.

 


و اكد المصدر ذاته، ان قوات القمع المغربية استعملت الاعتداء الجسدي و اللفظي في حق المعطلين الصحراويين التابعين لـ " التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة " و هو ما أدى إلى إصابة مجموعة منهم بجروح متفاوتة الخطورة نقل بعضها بعد تأخر دام لأكثر من ساعة إلى مستشفى ما يسمى بالحسن بن المهدي بمدينة العيون المحتلة.

 

و فيما يلي اسماء المصابين من المعطلين الصحراويين: مصطفى بن الطالب، الرامي لعروصي، سيد أحمد الزيني، أم العيد الأنصاري، صالح بوغريون. (واص)

 

090/110