Pasar al contenido principal

الجمهورية الصحراوية تنتخب نائبا لرئيسة المبادرة النسائية الافريقية من أجل السلام

Submitted on

ابوجا ، 17 ماي 2015 (واص) انتخبت المبادرة النسائية الافريقية من أجل السلام مكتب جديد برئاسة جمهورية سيراليون ويضم أربعة نواب ممثلين للمناطق الأربعة و هي الجمهورية الصحراوية عن شمال افريقيا، الكونغو الديمقراطية عن وسط افريقيا، جنوب السودان عن شرق القارة وجنوب افريقيا عن جنوبها وذلك لفترة سنتين بين 2015 و 2016 ، حسبما ينص عليه القانون الداخلي للمنظمة.

 

وستكون من مهمة المكتب الجديد ،تسيير أشغال المنظمة ما بين دورتين ،تنسيق مبادرتها على مستوى القارة انطلاقا من مقرها الدائم في العاصمة النيجيرية أبوجا، حيث كانت الحكومة النيجيرية قد وضعت تحت تصرف المنظمة كل الوسائل والدعم الضروري لإنجاح مهمتها بما في ذلك مقر سكرتاريا مؤقتة وآخر دائم في طور البناء ،بالإضافة الى طاقم عمل متفرغ للمهمة، مكن "المبادرة النسائية الافريقية من أجل السلام من لعب دور هام خلال السنوات الأخيرة في مجالات دعم المرأة ،التوعية والإغاثة الاستعجالية.

 

 ويشكل انتخاب الجمهورية الصحراوية نائبا لرئيسة المنظمة تتويجا للحضور المتميز والمساهمة الفعالة التي طبعت مشاركتها في أنشطة المبادرة خلال السنوات الأخيرة والتي توجت خلال مارس 2014 بزيارة وفد رفيع المستوى ممثل للمنظمة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين تم خلالها تقديم مساعدات انسانية قيمة لفائدة اللاجئين الصحراويين وعقد لقاءات مع العديد من القيادات والمنظمات النسائية الصحراوية. 

 

للإشارة اختتمت اشغال الدورة الاستثنائية للمبادرة النسائية الافريقية من أجل السلام المنعقدة بالعاصمة النيجيرية أبوجا يوم الجمعة 15 ماي 2015. (واص)