Pasar al contenido principal

جمعية أولياء المُعتقلين والمفقودين الصحراويين تلتقي نشطاء في حقوق الانسان

Submitted on

ساو باولو (البرازيل) 28 ماي 2015 (واص)- إلتقى مُمثل عن جمعية أولياء المُعتقلين والمفقودين الصحراويين ،وعضو مكتبها التنفيذي السيد محمد هلاب ، على هامش أشغال المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان في طبعته الرابعة عشر، المُقامة بولاية سَاوْ بَاوْلُو البرازيلية بممثلين عن جمعيات ومنظمات حقوقية دولية.

 

 

حيث التقى مع الأستاذ جَميلْ دَكْـوَارْ من الولايات المُتحدة الأمريكية ممثلاً عن الإتحاد الأمريكي للحريات المدنية، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضية الصحراوية ومدى حضورها في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المُتحدة،  معبرا عن وقوفه الى جانب القضية الوطنية،  ومُبدياً تعاطفه مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

 

 

كما  جمعه لقاء بمُمثلين عن منظمة "كونيكتاس لحقوق الإنسان" ، الذين استفسرهم عن مدى حضور ملف حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في أجنداتهم، خاصة أن لهم حضوراً دائماً بمجلس حقوق الإنسان الدولي،  دَاعياً إياهم إلى بذل ما بوسعهم من أجل التحسيس بالإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام المغربي في حق الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

للتذكير،  تتواصل أشغال المؤتمر الدولي إلى غاية الـ 29 من الشهر الجاري ، بحضور حوالي 200 مشارك يُمثلون حوالي 28 بلداً من مختلف قارات العالم ، في مؤتمر يجمع عدة منظمات دولية غير حكومية وغير ربحية ، تجمع بين الناشطين والأكاديميين والخبراء في مجال حقوق الإنسان من أمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا. (واص)

090/105.