Pasar al contenido principal

الجزائر و ليسوتو تدعوان إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره

Submitted on

الجزائر28 ماي 2015 (واص) - أكدت الجزائر و ليسوتو اليوم الخميس دعمهما لجهود الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون و مبعوثه الخاص السيد كريستوفر روس قصد التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذا النزاع قائمة على ممارسة الشعب الصحراوي لحقه "الثابت" حسبما أفاد به البيان المشترك الذي صدر إثر زيارة الدولة التي قام بها ملك ليسوتو ليتسي الثالث إلى الجزائر.

 

 

وأوضح البيان أن رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة و الملك ليتسي الثالث جددا "دعمهما لجهود الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد بان كي مون و مبعوثه الخاص السيد كريستوفر روس قصد التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذا النزاع قائمة على ممارسة الشعب الصحراوي لحقه الثابت في تقرير المصير من خلال تنظيم استفتاء حر و عادل و حيادي".

 

وجددا دعمهما "لتحقيق الطموحات الوطنية لشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

 

"وأعربا من جهة أخرى عن ارتياحهما لتدخل الاتحاد الإفريقي في هذه المسالة لا سيما من خلال تعيين مبعوث خاص متمثل في شخص السيد جواكيم شيسانو و مصادقة مجلس السلم و الأمن على بيان حول مسالة الصحراء الغربية يوم 27 مارس 2015".

 

"وحث القائدان مجلس الأمن للأمم المتحدة على اتخاذ كل القرارات الضرورية لضمان تقدم فيما يخص البحث عن حل للنزاع في الصحراء الغربية معترفين بدوره الرئيسي و بمسؤوليته الأساسية في الحفاظ على السلم و الأمن الدوليين". (واص)

090/105/700.