Pasar al contenido principal

مؤتمر مجلس نقابات استراليا يؤكد أن الحل الوحيد للنزاع في الصحراء الغربية يكمن في إنهاء الاحتلال

Submitted on

سيدني (استراليا) 02 يونيو 2015 (واص) – أعتبر مؤتمر مجلس نقابات استراليا أن الحل الوحيد للنزاع في الصحراء الغربية يكمن في إنهاء الاحتلال، جاء ذلك خلال توصية صادق عليها خلال أشغال المؤتمر، حسبما أفادت تمثيلية البوليساريو بأستراليا.

 

 

و أضافت التوصية أن المؤتمر يدعم بقوة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و يدين بشدة الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة.

 

 

كما دعت التوصية الحكومة المغربية إلى احترام حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين  السياسيين  الصحراويين دون تأخير، داعية الأمم المتحدة للتعجيل بتوسيع صلاحيات بعثتها بالصحراء الغربية "المينورسو" لتشمل مراقبة حقوق الإنسان و حماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية،  وطالب المؤتمر الأمم المتحدة بضرورة إنشاء مجلس لحماية و تسيير الموارد الطبيعية بالصحراء الغربية.

 

 

وناشد المؤتمر الحكومة الأسترالية الى دعم و تأييد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير انسجاما مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة،  مطالبا الشركات الأسترالية بوقف إستيراد الفوسفات من الصحراء الغربية،  مناشدا الحكومة الأسترالية بالضغط على الحكومة المغربية لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.

 

كما ناشد الموتمر الحكومة الأسترالية الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية التي تعترف بها أكثر من ثمانين دولة و عضو بالاتحاد الأفريقي.

 

 

للتذكير،  شارك وفد صحراوي في أشغال المؤتمر العام لنقابات استراليا يقوده ممثل جبهة البوليساريو باستراليا السيد كما فاضل. (واص)

090/105.