Pasar al contenido principal

الأمين العام لاتحاد الطلبة يختتم جولته بكوبا

Submitted on

هافانا (كوبا) 03 يونيو 2015 (واص) – أختتم الأمين العام لاتحاد الطلبة عضو الأمانة الوطنية مولاي أمحمد إبراهيم الصالح جولته التي قادته الى كوبا، باجتماع ضم مجلس رابطة الطلبة الصحراويين وموظفي السفارة الصحراوية بكوبا.  

 

الاجتماع كان فرصة لتعميم نتائج اجتماع الأمانة الوطنية الأخير و آخر مستجدات القضية الصحراوية على المستويين الدولي و الداخلي،  وكذا وضع تصور حول مجمل جولته في المدن الكوبية التي زارها مسلطا الضوء على أهم العراقيل و الانشغالات التي يواجهها الطلبة هناك و عن توجهات المنظمة و هيكلتها الجديدة بعد مؤتمرها الأخير.

 

كما تم وضع  إستراتيجية و خطة عمل مع مركزية إتحاد الطلبة فيما يتعلق ببرنامج الصيف للشباب و الطلبة و كذا البرنامج الذي ستقوم به الرابطة الصحراوية بكوبا في السنة القادمة و ذلك من أجل تطوير الدبلوماسية الطلابية في هذا البلد المهم و الذي يعتبر قاعدة خلفية للتنظيم باتجاه أمريكا اللاتينية و دول الكاريبي .

 

و في سياق متصل استقبل الأمين العام  من طرف المكلفة بالعلاقات الخارجية بالمدرسة اللاتينية للطب  بهافانا التي قدمت له شرحا مفصلا عن هذه القلعة العلمية العريقة التي تخرج منها ألاف الدكاترة من مختلف قارات العالم.

 

 

واختتم السفير الصحراوي  بكوبا الاجتماع،  أين وضع الحاضرين في الصورة حول دور السفارة و العلاقة المتقدمة التي تربطها بكل مؤسسات الدولة الكوبية كذا العلاقة مع السلك الدبلوماسي المعتمد بكوبا. (واص)

090/105.