Pasar al contenido principal

جمعية النساء الصحراويات بفرنسا تعقد جمعها السنوي 

Submitted on
جمعية النساء الصحراويات بفرنسا تعقد جمعها السنوي 

رومي سوغ سين (فرنسا)، 09 ديسمبر 2023 (واص) - عقدت جمعية النساء الصحراويات بفرنسان جمعها السنوي   ببلدية " روني سوغ سين" ، بعد مرور 9 سنوات على تأسيس الجمعية. 


وخلال الاجتماع تمت مناقشة فتح الانخراط والانضمام للجمعية من قبل الجالية الصحراوية، والمرأة الصحراوية خاصة بفرنسا وإمكانية حصولها على بطاقة العضوية.

الاجتماع شهد كذلك مناقشة البرنامح السنوي المقبل وضروة العمل والالتزام على تحقيقه، من خلال تخليد المناسبات الوطنية والدولية وخصوصا التحضير لتخليد اليوم العالمي للمرأة 8 مارس من أجل تعريف المجتمع المدني الفرنسي بمعاناة المرأة الصحراوية في المدن المحتلة من الصحراء الغربية . 

وفي الاخير تناولت السيدة "لعلى يحظيه عبدي" رئيسة الجمعية الكلمة شكرت فيها المشاركات  على الحضور، وحثت الجميع على تظافر الجهود من أجل تحقيق أهداف الجمعية. 

من جهتها عضو الجمعية عيدة محمد سالم عبرت عن كامل استعداد أعضاء الجمعية للتعاون للعمل معا من أجل التعريف بقضية شعبنا العادلة والتحسيس بها داخل الاوساط الأوروبية والفرنسية على وجه الخصوص . 

ليختتم الاجتماع السنوي بالتحية والتقدير  لمقاتلين الجيش الشعبي الصحراوي، وتوجيه نداء للتضامن مع جماهير الارض المحتلة وخاصة مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.(واص)