Pasar al contenido principal

إسبانيا : وفد صحراوي في زيارة رسمية لمقاطعة سرقسطة

Submitted on
إسبانيا : وفد صحراوي في زيارة رسمية لمقاطعة سرقسطة

سرقسطة (إسبانيا)، 06 نوفمبر 2023 (واص)- شرع وفد صحراوي يقوده ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد عبد الله العرابي في زيارة رسمية إلى مؤسسات مقاطعة سرقسطة الإسبانية.  

وتأتي الزيارة في إطار مناقشة القضايا المشتركة سياسيا، تضامنيا وانسانيا ذات العلاقة المباشرة بالشعب الصحراوي.  

الوفد جمعه لقاء مع النائب روبين إستيبان الذي أكد تضامن سرقسطة اللامشروط مع الكفاح التحرري للشعب الصحراوي، داعيا إلى تطبيق مقتضيات الشرعية الدولية التي تكفل للشعب الصحراوي حقه في الحرية وتقرير المصير.

من جهته، ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد عبد الله العرابي، قدم تشكراته لمقاطعة سرقسطة نظير الدعم القوي الذي يتلقاه الشعب الصحراوي من لدن مكوّنات مقاطعة أراغون.

وتناول اللقاء مشاريع التعاون الموجّهة الى مخيمات اللاجئين، وكذا مجالات التحسيس الهادفة الى توسيع دائرة التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وترمز هذه الزيارة الرسميّة الى مقاطعة سرقسطة الإسبانية الى صلابة الدعم الذي تقدّمه ولاية سرقسطة لفائدة القضية الصحراوية، والمساهمة الجادّة في البحث عن حلّ عادل وسلمي للنزاع.

وضم الوفد إلى جانب ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا كلا من الممثل الجهوي بمقاطعة أراغون السيد يحيى الدخيل ، و سلاّمو حمّودي المكلّف بالشؤون السياسية بالبعثة المركزية الصحراوية بإسبانيا (واص)