Pasar al contenido principal

المؤتمر الوطني للنقابات الكنارية يصدر توصية تضامنية مع الشعب الصحراوي

Submitted on

 جزر الكناري ( اسبانيا ) 04 يوليو 2015 ( واص ) -أصدر يوم أمس الجمعة المؤتمر الوطني للنقابات الكنارية توصية تضامنية مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مؤيدا حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، بصفته الخيار الأكثر تحررية و ديمقراطية.


 و وجهت النقابات الكنارية نداءا إلى هيئات المجتمع الدولي، وخاصة إلى الحكومة المركزية الإسبانية بهدف الوقوف الحازم إلى جانب تطلعات الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال. كما ندد المؤتمر في توصيته بما يتعرض له المواطنون الصحراويون في المناطق المحتلة من مضايقات و خروقات لا إنسانية.


وعبّر المؤتمر الوطني الكناري عن تضامنه الكامل مع المواطنة الصحراوية تكبرهدّي، والتي كانت قد خاضت في إضراب مفتوح عن الطعام لمدة 36 يوما أمام لقنصلية المغربية بجزيرة لاس بالماس الكنارية. 


و يشار إلى انه من المنتظر أن تشهد اليوم السبت عاصمة مقاطعة الأندلس اشبيلية، المسيرة العشرون التضامنية بمشاركة جمعيات صداقة، وعائلات مضيفة لأطفال عطل في سلام، وشخصيات متضامنة، للمطالبة بضرورة تنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية، والتعبير عن التضامن مع المواطنة الصحراوية تكبر منت هدّي، التي أضربت عن الطعام لمدة 36 يوما لتحقيق مطالبها المشروعة بخصوص اغتيال ابنها. (واص)


090/110/130