Pasar al contenido principal

اهتمام متزايد من قبل الإعلام الدولي بكفاح الشعب الصحراوي و قضيته العادلة

Submitted on

جوهانسبورغ 05 يوليو 2015 ( واص )- تعرف القضية الوطنية اهتماما متزايدا من قبل الاعلام الدولي وهي التي أضحت تشكل محطة في نشرات العديد من القنوات التلفزيونية بهدف تسليط الضوء على حيثيات القضية في ظل استمرار الاحتلال المغربي للاراضي الصحراوية.


و العينة هذه المرة قناة " ساي- بي- سي- نيوز" الجنوب افريقية والتي أبرزت خلال تغطيتها الأربعاء الماضي جوانب من القضية الصحراوية والجهود التي يقودها الاتحاد الإفريقي من اجل استكمال تصفية الاستعمار من اخر مستعمرة افريقية.


و تطرقت القناة الجنوب افريقية الى قلق الاتحاد الإفريقي إزاء استمرار الاحتلال المغربي للصحراء الغربية, مستعرضة مواقف الاتحاد من النزاع في الصحراء الغربية الداعم لحق الشعب الصحراوي وقضيته العادلة التي تحظى بدعم قوي من قبل دول وازنة داخل القارة وعلى رأسها جنوب إفريقيا، التي أكد متحدث باسم خارجيتها للقناة دعم الجهود التي تقودها مفوضية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والمبعوث الخاص.


و ذكرت القناة أن المغرب الذي يحتل الصحراء الغربية منذ أربعين عاما. قام سنة 1975/ 1976 بقصف المدنيين الصحراويين بالأسلحة المحرمة دوليا وأجبرهم على مغادرة وطنهم الأم.

 

و أوضحت القناة ان الصحراء الغربية تعتبر البلد الوحيد في القارة الأفريقية الذي لا يزال تحت الاحتلال, ومدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة كقضية تصفية استعمار.


و خلصت القناة الى أن المحتل المغربي المرفوض من طرف المجتمع الدولي يسيطر على ثروات الإقليم و يواصل نهبها.


وكانت وسائل اعلام منها قنوات تلفزيونية أخرى بجنوب افريقيا و كذا نيجيريا، سلطت الضوء على القضية الصحراوية مبرزة كفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير و بناء دولته المستقل. (واص )


090/700/130/110