Pasar al contenido principal

عائلة الشهيد محمد الأمين هيدالة تجدد تمسكها بمطالبها بإجراء تحقيق مستقل في معرفة اغتيال ابنها

Submitted on

العيون المحتلة 09 يوليو 2015 (واص) - جددت  أمس الأربعاء  عائلة الشهيد محمد الأمين هيدالة تمسكها بمطالبها العادلة والمشروعة في إجراء تحقيق مستقل ومعرفة  حقيقة وملابسات اغتيال ابنها محمد الأمين هيدالة، محملة الدولة المغربية مسؤولياتها في الجريمة، مطالبة إياها بالكشف عن الحقيقة كاملة.

 

وثمنت العائلة في بيان لها تحصلت "واص" على نسخة منه عاليا المجهودات الجبارة لكل الذين آزروا الام تكبر هدي في اضرابها عن الطعام، من شخصيات دولية و منظمات وأحزاب سياسية اسبانية أو من منظمات حقوقية و جمعيات و هيئات و من برلمانات دولية و إقليمية لإظهار حقيقة جريمة اغتيال ابنها وكافة الجرائم التي سقط جراءها المواطنون الصحراويون العزل من طرف النظام المغربي و أجهزته الاستخباراتية.

 

 

واستنكر البيان، منع السلطات الاسبانية الأم تكبر هدي من مواصلة اعتصامها المفتوح أمام القنصلية المغربية بلاس بالماس بالجزر الكناري، منددة بما تعرضت له من تنكيل وتجريد من أغراضها الشخصية من طرف الشرطة الاسبانية.

 

وتمسكت العائلة بمطالبها المشروعة والعادلة التي عبرت عنها تكبر هدي في مختلف المحافل الدولية التي شاركت فيها والتي كان أخرها الدورة الـ 29 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.(واص)

090/105.