Pasar al contenido principal

السفير الصحراوي يستقبل من قبل الرئيس النيجيري

Submitted on

ابوجا 20 يوليو 2015 (واص)- استقبل السفير الصحراوي بنيجيريا و عميد السلك الدبلوماسي المعتمد بابوجا، السيد ابي بشرايا البشير، من قبل الرئيس النيجيري السيد موحمادو بوهاري يوم الخميس الماضي بمقر الرئاسة النيجيىرية.

 

و في خطاب له امام الرئيس النيجيري، اشاد عميد السلك الدبلوماسي المعتمد في ابوجا والذي يضم حوالي 130 بعثة دبلوماسية، بدور الرئيس النيجيري في التنمية و احلال السلام في هذا البلد الذي يتعرض للارهاب.



"ما دامت هذه هي أول فرصة نلتقي فيها بشكل جماعي على مستوى السلك الدبلوماسي منذ تنصيبكم رئيسا لجمهورية نيجريا الفيدرالية، لا يسعني باسمي جميع السفراء، االقائمين بالاعمال وأعضاء السلك الدبلوماسي الحاضرين هنا، الا أن أتقدم لكم بأحر التهاني على فوزكم في الانتخابات الرئاسية المنظمة 28 مارس الماضي، التي كانت ونحن شهود على ذلك، نزيهة، ديمقراطية وذات مصداقية بكل المقاييس" يقول ابي بشرايا في خطابه.



و اضاف السفير الصحراوي "ان ظاهرة الارهاب، ليست محصورة على نيجيريا ولا على دول الجوار ولا حتى على انها ظاهرة دولية. في هذا الصدد فنحن نشيد برؤيتكم الحصيفة في حشد جهود دول الجوار والتنسيق لمحاربة الارهاب ضمن استراتيجية موحدة، ونحن على يقين بأن النجاح سيكون حليفكم في النهاية، بنيجيريا التي عرفها العالم موطن تعايش الأديان بسلم و وئام طيلة القرون الماضية"



و قال السفير الصحراوي "السيد الرئيس، تستطيعون أن تعولوا على بلداننا، بشكل فردي وجماعي في التعاون و المساعدة و الوقوف الى جانبكم، ليس فقط في محاربة الارهاب، و انما أيضا في رفع التحديات الماثلة على مستوى التنمية".



و سلطت الصحافة النيجيرية الضوء على كلمة السفير الصحراوي، مبرزة تضامن اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد مع نيجيريا في مواجهة الارهاب والتحديات التي تواجه البلد. (واص)



090/110