Pasar al contenido principal

مكتب الأمانة الوطنية يحدد الـ12 أغسطس المقبل موعداً لعقد الدورة العادية الـ12 للأمانة الوطنية

Submitted on

الشهيد الحافظ 20 يوليو 2015 (واص)- حدد مكتب الأمانة الوطنية اليوم الاثنين، في اجتماع ترأسه رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، تاريخ الـ12 أغسطس المقبل موعدا لعقد الدورة العادية الثانية عشر للأمانة الوطنية.



و تناول الاجتماع آخر تطورات القضية الوطنية، حيث استمع بهذا الخصوص إلى إحاطة شاملة ركزت على جهود حل نزاع الصحراء الغربية على مستوى الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، إضافة إلى استعراض بعض الأحداث البارزة التي تصدرت الواجهة الدبلوماسية في الفترة الأخيرة، من قبيل تبني الحكومة السويسرية لجبهة البوليساريو كطرف رسمي وممثل للشعب الصحراوي، موقـِّـعٍ على اتفاقات جنيف حول ضحايا النزاعات الدولية المسلحة.



كما تناول قضايا أخرى مثل نقاش المحكمة الأوروبية لشكوى جبهة البوليساريو حول الاستغلال المغربي للثروات الفلاحية الصحراوية وقرارات مجلس أوروبا حول الصحراء الغربية وفشل دعاية دولة الاحتلال المغربي الرامية إلى تقليص المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين.



و تطرق الاجتماع إلى الأوضاع التي تشهدها المنطقة، محذرا من مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة وعلاقة ذلك الوطيدة بتدفق مخدرات المملكة المغربية، كأول منتج ومصدر لمخدر القنب الهندي في العالم، ونبه إلى سياسات العدو التي تستهدف الجسم الصحراوي وضرب جبهته الداخلية و وحدته الوطنية.



و أدان مكتب الأمانة الوطنية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف أفرادا من الجيش الجزائري يوم عيد الفطر المبارك، معلنا تضامنه مع عائلات الضحايا و مجددا عبارات التضامن والمؤازرة من الشعب الصحراوي وحكومة الجمهورية الصحراوية مع الجزائر الشقيقة، حكومة وشعباً، في مساعيها للقضاء على آخر فلول الإرهاب المقيت. (واص)



090/110