Pasar al contenido principal

إنطلاق الملتقى الثاني لإتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين بولاية آوسرد

Submitted on

ولاية أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين)  26 ماي 2021 (واص) إنطلقت بولاية آوسرد أشغال الملتقى الثاني لإتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين تحت شعار تحقيق الأهداف التربوية خدمةً لحرب التحرير الوطنية وسط حضور رسمي كبير ومشاركة وازنة من الجزائر  لمختلف النقابات والمنظمات التخصصية ذات الشراكة بالاتحاد ودولية وعن بعد من جنوب إفريقيا وكوبا والشيلي والمكسيك والاكوادور والنقابات الجهوية من إسبانيا بأقاليم جزر البلياردو وفالينثيا وبلاد الباسك . 
الملتقى الثاني من نوعه والذي يدوم يومين  باشر حدث إفتتاحه مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري آدوه  ، شهد وقفة ترحم على روح فقيد الشعب الصحراوي وزير التجهيز وأحد مؤسسي الجبهة من الرعيل الأول سيد أحمد بطل ووزير التعليم والتربية سابقا  ، في حدث رحبت خلاله والي الولاية السيدة مريم السالك أحمادة بالمشاركين مستحضرة مسار الهيئة التي سايرت نشأتها وزيرة للقطاع . 
وزير التربية والتعليم والتكوين المهني السيد منصور عمر استوقف مستوى الأداء في ظل الخصائل المسجلة هذا الموسم مبرزا انها تشكل منطلقا للرفع من وتيرة العمل مستقبلا وجودة ونوعا .
الأمين العام لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد سلامة البشير استحضر المغازي والدلالات السياسية للاستحقاق مبرزا دور عمال المنظومة التربوية كإطار جامع للمشروع الوطني سيما ما بعد الثالث عشر من نوفمبر .
الإتحاد المهني وفي مداخله لأمينه العام السيد غالي أحمد أبرز أهمية الحدث ومراميه في بلورة التصورات والرؤى الرامية لترقية الأداء وتتويج مسار حافل من التجربة .
الملتقى بأهدافه التربوية والمهنية وعبر محاضرات الحدث ومداولاته يأتي في ختام موسم دراسي ويهدف بحسب منظميه لتعزيز مسيرة الدولة الصحراوية في المجال على تعدد الصعاب والتحديات .
120/090(واص)