Pasar al contenido principal

مدينة نابولي الإيطالية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

Submitted on

نابولي 29 يوليو 2022  (واص)- جدد كل من عمدة مدينة نابولي الإيطالية السيد جيتانو مانفريدي، ورئيسة مجلس مدينة نابولي السيدة اينزا اماتو، دعم المدينة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وذلك لدى استقبالهم لرسل السلام الصحراويين بمبنى مدينة نابولي العريق.
وجدد عمدة مدينة نابولي ورئيسة المجلس، أمام كبرى وسائل الإعلام بإيطاليا، التأكيد على دعم مدينتهم رسميا وشعبيا لنضال الصحراويين من اجل الحرية والاستقلال. كما أكدا عزمهما التحسيس بمعاناة الصحراويين داخل منابر المدينة و لدى السلطة المركزية بروما واوروبا عموما لجلب التضامن والتعاطف مع كفاح الصحراويين الذي يلهم المناضلين والمدافعين عن قيم الحرية والديموقراطية والعدالة عبر العالم.
وشكرت رئيسة جمعية تيرس للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد فرانشيسكا سلطات وشعب المدينة الايطالية على هذا الدعم الصريح لكفاح الصحراويين معربة عن تقدير جمعيات التضامن وكذا الشعب والحكومة الصحراويين لهذه المواقف النبيلة الداعمة لقيم تنسجم مع القوانين والمواثيق الدولية.
الإستقبال شهد تقديم هدايا رمزية لأطفال الصحراء الغربية الذين شرفوا بأخلاقهم وتمسكهم بعادات وتقاليد شعبهم قضيتهم الوطنية وتاريخ ونضال شعبهم.
واص 090/110