Pasar al contenido principal

رئيس الجمهورية يكرم الحاصلين على شهادة الباكالوريا لسنة 2014 ـ 2015

Submitted on

بوجدور(مخيمات اللاجئين)، 6غشت 2015(واص) ـ أشرف اليوم الخميس بولاية بوجدور، رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، على تكريم الحاصلين على شهادة الباكالوريا للسنة 2014 ـ 2015، بحضور الوزير الاول عبد القادر الطالب عمر، و مسؤول أمانة الفروع سالم لبصير، ووزيرة التربية و التعليم مريم السالك حمادة ووالي ولاية بوجدور العزة ببيه وعدد من أعضاء الامانة والحكومة والمنظومة التعليمية.

 

وأفتتحت مراسيم التكريم بكلمة لوزيرة التربية والتعليم هنأت فيها الحاصلين على شهادة الباكلوريا في الجزائر والجاليات ،كما هنأت بالمناسبة المعتقلين السياسيين الحاصلين على الشهادة من خلف زنازن الاحتلال المغربي.

 

ودعت الوزيرة الطلبة الى تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم والمتمثلة في نشر القضية الصحراوية وكسب المزيد من التعاطف معها من خلال جعل الجامعات منبرا علميا للمرافعة عن القضية الوطنية .

 

من جهته الامين العام لإتحاد الطلبة مولاي محمد،ثمن سياسة الاستثمار في العنصر البشري التي إنتهجتها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب منذ تأسيسها "والتي تمخض عنها هذا العدد الكبير من خرجي الجامعات وحملة الشهادات العليا في مختلف التخصصات العلمية".

 

وتواصلت المراسيم بتقديم المكلف بالجامعيين بوزارة التربية والتعليم السيد بدي سيدي محمد، لقائمة أعلى 30 معدلا على مستوى وطني تم تكريمهم من قبل رئيس الجمهورية الذي قدم لهم شهادات تقديرية وهدايا رمزية .

 

للإشارة،  عدد الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا لهذه السنة وصل الى 564 ناجحا، 370 من الطلبة الدارسين بالجزائر،185 جاليات الشمال وإسبانيا، و 10 من جليات الجنوب أي ما يساوي نسبة 51مئوية ، حسب ما صرح به المكلف بالجامعيين بالوزارة الوصية لوكالة الانباء الصحراوية .(واص)

112/090