Pasar al contenido principal

سفير بلادنا في زيمبابوي يلتقي مع عدد من المسؤولين الزيمبابويين

Submitted on

هراري (زيمبابوي)06غشت 2015 (واص) استقبل اليوم  الخميس السيد  الديش محمد الصالح، سفير بلادنا في زيمبابوي من طرف الناطق الرسمي للاتحاد الوطني الزيمبابوي- الجبهة الوطنية ووزير التخطيط الاقتصادي وتشجيع الاستثمار السيد سيمون بمكتبه بالمجمع الحكومي بالعاصمة هراري.

 

 وقدم السفيرعرضا حول الوضعية الراهنة التي تمر بها القضية الوطنية مسلطا الضوء على الموقف المغربي وما قد ينجر عن ذلك  من مخاطر تهدد أمن واستقرار المنطقة.

 

 كما  تطرق الجانبان الى العلاقات التي تربط الاتحاد الوطني الزيمبابوي- الجبهة الوطنية وجبهة البوليساريو وسبل تعزيزها.

 

الوزير الزيمبابوي والناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم أكد موقف زيمبابوي الثابت حكومة وشعبا وحزبا تحت قيادة المناضل الكبير فخامة الرئيس روبرت موكابي، الى جانب الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال قائلا : "... اننا رئيسا، حكومة، حزبا وشعبا الى جانبكم ولن نترككم لوحدكم الى غاية التحرير الكامل لارضكم، ولن نتردد لحظة واحدة في تقديم الدعم والمساندة الضرورين لكافحكم العادل".

(واص)  090/ 120

 

 وأكد الوزير الزيمبابوي أن عدم استجابة الحكومة المغربية للجهود الدولية واستمرارها في احتلالها غير الشرعي للصحراء الغربية سيزيد من معاناة شعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، داعيا جميع الأفارقة الى تكاثف الجهود لوضع نهاية سريعة للاستعمار من آخر مستعمرة افريقية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية والاستقلال.

 

 

    من جهة ثانية، التقى السيد السفير بعميد جامعة زيمبابوي البروفيسو ليفي مارتين نياكورا الذي اعرب له عن استعداد الجامعة لاستقبال طلبة وموظفين صحراويين، بالاضافة الى ادراح القضية الصحراوية ضمن مواضيع المحاضرات العامة التي تنظمها الجامعة.