Pasar al contenido principal

تظاهرات في مدريد تطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين مجموعة أكديم إزيك

Submitted on

مدريد(اسبانيا)، 18 يناير 2017 (واص) - ستنظم التنسيقية الاسبانية لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي يوم 23 من الشهر الجاري  بالعاصمة الاسبانية مدريد تظاهرة تضامنية  لمطالبة سلطات الاحتلال المغربي بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك.
 وفي هذا السياق دعت التنسيقية الاسبانية لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي  في بيان توصلت وكالة الأنباء الجزائرية بنسخة منه، كل المنظمات الحقوقية في العالم, النقابات وجميع المتضامنين مع القضية الصحراوية للمشاركة في هذه التظاهرة التضامنية التي ستقام أمام سفارة الاحتلال المغربي في مدريد.
"هذه التظاهرة تهدف الى ممارسة الضغط على سلطات الاحتلال المغربي من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين مجموعة أكديم إزيك", يقول رئيس التنسيقية الاسبانية لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي  خوسيه تابواد.
و أضاف خوسيه تابواد في هذا الإطار " أن تظاهرات أخرى ستجرى  في جميع أنحاء إسبانيا".
وأشار خوسيه تابواد أنه بعد عقود من الاحتلال المغربي ،فإن حقوق الشعب الصحراوي لازالت تنتهك، والدليل على ذلك  هذه المحاكمة الجائرة لمعتقلي مجموعة أكديم إزيك
كما أكد خوسيه تابواد "بأن المغرب يواصل سياسته القمعية  باستخدام محاكمه تعسفية بطريقة ممنهجة  كأداة لانتهاك حقوق الشعب الصحراوي". 
و حث رئيس التنسيقية الاسبانية لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي  خوسيه تابواد.الأمم المتحدة على حماية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية مؤكدا على وجوب تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة والتي تضمن ممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير المصير عن طريق استفتاء حر ونزيه. واص 120/ 90