Pasar al contenido principal

الأمين العام لاتحاد العمال يلتقي القيادة الجديدة والسابقة لنقابة عمال نيجيريا

Submitted on

أبوجا (نيجيريا)، 11 فبراير 2023 (واص)-  التقى الأمين العام لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد سلامة البشير القيادة الجديدة والسابقة لنقابة عمال نيجيريا، وذلك في ختام مشاركته في المؤتمر الثالث عشر لهذه النقابة بالعاصمة أبوجا.  
واستهل سلامة البشير لقاءه مع الأمين العام المنتهية عهدته، الذي قدم له تشكراته الكبيرة على الجهود التي بذلها لدعم كفاح الشعب الصحراوي والتي تمثلت في دعم الحركة التضامنية من أجل استقلال الصحراء الغربية.
كما كان اللقاء فرصة هامة ليعبر من خلالها سلامة البشير عن رغبته في استمرار العمل وتطوير أساليبه التضامنية بما يعزز حضور القضية الصحراوية في مختلف الساحات داخل نيجيريا وخارجها.
[[{"fid":"43646","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":750,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
الأمين العام المنتهية ولايته أكد عزمه الاستمرار في مؤازرة الشعب الصحراوي على اعتبار قضية الصحراء الغربية هي قضية إفريقية بامتياز، مؤكدا عزمه زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين في القريب العاجل.
كما كان له لقاء آخر مع الأمين العام المنتخب، حيث عبر له عن تهانيه بالفوز وعلى النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر الثالث عشر لهذه النقابة الكبيرة.
آفاق التعاون وسبل تطوير العلاقات الثنائية كانت هي الأخرى محل نقاش وبحث.
[[{"fid":"43647","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":750,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء حضره أعضاء من قيادة هذه النقابة وكذا إطارات في الحركة التضامنية من أجل استقلال الصحراء الغربية، حيث تم دراسة سبل النهوض بالحركة التضامنية.
كما شارك الأمين العام للعمال في لقاء نظمته السفارة الصحراوية بمقرها، بحضور أعضاء من الحركة التضامنية وعلى رأسهم منسقها العام.
اللقاء كان فرصة سانحة لتناول بالتحليل والتقييم دور هذه الحركة والمهمات التي تنتظرها مع استحضار أهم التحديات التي تواجه مسيرة هذه الحركة التضامنية من أجل استقلال الصحراء الغربية. (واص)
090/105.