Pasar al contenido principal

رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح السنة القضائية الجديدة

Submitted on

ولاية بوجدور 18 أكتوبر 2015 ( واص ) - أشرف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو أمس السبت ، على افتتاح السنة القضائية الجديدة 2015/2016 تحت شعار "ترسيخ التجربة الصحراوية في بناء منظومة قضائية وطنية" وذلك بحضور الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، وزير العدل والشؤون الدينية السيد حمادة سلمى وعدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة والسلك القضائي.

 

وخلال مراسيم الافتتاح ، أكد وزير العدل والشؤون الدينية ، أن كل سنة قضائية تأتي لتقييم العمل القضائي خلال السنة المنصرمة ووضع أسس سليمة لانطلاق سنة قضائية جديدة ناجحة ومتميزة.

 

وأشاد الوزير بالتجربة الصحراوية الرائدة في القضاء ، داعيا إلى مضاعفة الجهود لدعم الضبطية القضائية وبناء المؤسسة العقابية ، خاصة بعد صدور القانون الذي يدعو إلى التأهيل والتكوين لصالح المساجين ، كما نبه الوزير إلى ضرورة البحث عن ممولين للتكفل بالقضاة  والاحتياجات الأساسية لهذه المنظومة المهمة بالنسبة للدولة.

 

وفي تصريح أدلى به لـوكالة الأنباء الصحراوية ، أكد السيد حمادة سلمى أن السنة القضائية المنصرمة شهدت الفصل في عدد كبير من القضايا ، مبرزا أن تجربة الدولة الصحراوية في التشريع والتقنين دليل على جاهزية جهاز العدالة.

 

للإشارة ، فقد عقدت صباح أمس جلسة نقاش جمعت القضاة والمحامين والشركاء من الجهات الوطنية ، تناولت مواضيع الأحوال الشخصية خرج منها المجتمعون بعدة توصيات حول زيادة الاهتمام بموضوع الأحوال الشخصية والتسريع في الفصل في القضايا المطروحة أمام المحاكم في هذا الميدان.

 

( واص ) 112/122/090