Pasar al contenido principal

فيلم الحياة تنتظر يعرض باستراليا بمناسبة الذكرى الأربعين للغزو المغربى المشؤم لصحراء الغربية

Submitted on

استراليا(سيدني )21أكتوبر2015(واص)_تم اليوم  الأربعاء عرض الفيلم الوثائقي "الحياة تنتظر"  باستراليا جامعة سيدني بحضور طلبة من الجامعة و جمع من المواطنين الاستراليين يتقدمهم أعضاء من لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي ومهتمين بالقضايا الدولية.

 

و عرض الفيلم بمناسبة الذكري الأربعين للغزو المغربي للصحراء الغربية،وأكد ممثل الجبة باستراليا خلال مداخلته " إن الأوضاع التي تعيشها مخيمات اللاجئين الصحراويين بعد الفيضانات خلفت خسائر مادية معتبرة، كما تطرق الممثل الصحراوي إلى آخر مستجدات القضية الصحراوية والمجهودات التي تبذلها الأمم المتحدة من اجل تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره".

 

 

يشار إلى أن السفارة المغربية بأستراليا جندت مجموعة كبيرة من الجالية المغربية للتشويش على العرض، ولكن مسئول المجموعة أمرها بالانسحاب من القاعة في منتصف العرض عندما ما تبينت له قوة الحجج و الأدلة و كذا الطريقة المؤثرة التي تم بها نقل الحقائق الموجودة على ارض الواقع.

 

 

للتذكر ،فإن الفيلم الوثائقي "الحياة تنتظر "هو فيلم جديد حاز على جوائز عدة أنتجته المخرجة البرازيلية، المنحدرة من أصول كورية، السيدة يارا لي و يسلط الضوء على تاريخ المقاومة الصحراوية والعنف الذي يتعرض له الشعب الصحراوي تحت الاحتلال المغربي ، كما ينقل الفيلم عبر مقابلات عديدة واقع المعاناة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

(واص)  090/ 120