Pasar al contenido principal

وفــد من جبـهة البوليســـاريو يستقبل من قبل بعثة النرويج لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

Submitted on

أوسلو (النرويج) 05 نوفمبر 2015 (واص) أُستقبل اليوم بمقر البرلمان النرويجي وفد من جبهة البوليساريو يضم الدكتور ليمام الخليل، ممثل الجبهة بالنرويج  والدكتور سيدي محمد عمار، منسق الحملة الدولية ضد جدار الفصل المغربي، ، من قبل السيد سنوري فالن ممثلاً لبعثة النرويج لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

و قد أطلع الوفد الصحراوي محاوره على آخر مستجدات مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية، متوقفاً عند الحاجة الملحة إلى أن تلعب النرويج دوراً فعالاً في الضغط على المغرب من أجل الإنصياع للشرعية الدولية و إحترام حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و ألإستقلال.

.

الإجتماع كان كذلك فرصة للتطرق للحالة المزرية لحقوق الإنسان في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية، والنهب المستمر لثروات الإقليم الطبيعية من قبل المغرب، و جدار العار المغربي الذي يقسم الإقليم و ما يشكله من خطر على حياة المواطنين الصحراويين من خلال ترسانة الإسلحة و الألغام التي يحتوي عليها.

 

 موضوع الكارثة الطبيعية التي حلت بمخيمات اللاجئين الصحراويين، جراء الإمطار و السيول التي عرفتها المنطقة الأسابيع الماضية، حظي هو الآخر بقدر كبيرمن النقاش و التركيز على الحاجة لمساهمة النرويج في التخفيف من وطأة هذه الكارثة بتقديم دعم إستعجالي.

وقد أجرى الوفد الصحراوي كذلك سلسلة من اللقاءات مع العديد من منظمات المجتمع المدني النرويجي.

  120/090(واص)