Pasar al contenido principal

رئيس الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي يدعو إلى ضرورة تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية

Submitted on

الجزائر 11 يونيو 2022 (وأص)- دعا رئيس الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي، ورئيس تجمع الشباب الجزائري الدكتور نبيل محمد يحياوي، إلى الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.
وجدد رئيس الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي المنظمة بالجزائر العاصمة، السيد نبيل يحياوي، المواقف الداعمة والثابتة للجزائر مع الشعبين الصحراوي والفلسطيني، داعيا إلى الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال، وتحرير فلسطين القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.
وأكد السيد نبيل يحياوي، في كلمته في جلسة افتتاح الندوة المنعقدة بالعاصمة الجزائرية على هامش أشغال المؤتمر الوطني الثاني لتجمع الشباب الجزائري، على أهمية هذا الحدث وما للشاب من دور ومسؤوليات خاصة في هذا الظرف الذي تعيش فيه الشعوب الأفريقية والعربية تحديات كبيرة.
كما اشار رئيس الندوة إلى الجهود والسياسة التي اعتمدتها الجزائر الجديدة لفائدة الشباب باعتباره القوة الحية للبلاد، مؤكدا ضرورة أن يكون الشباب العربي والأفريقي على درجة كبيرة من الوعي والمسؤولية بتحديات المرحلة ومتطلباتها في العلم والتنمية وغيرها.
ويشارك في الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي عن الجمهورية الصحراوية وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، يترأسه الأمين العام السيد اعلي محمد سالم، الذي أكد في مداخلة له أنه حان الوقت لتصفية الاستعمار من أخر مستعمرة في إفريقيا.
كما أبرز سياسة الاحتلال المغربي التي ينتهجها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من انتهاكات وقمع وحصار، مشيرا إلى التعنت المغربي ورفضه لقرارات الشرعية الدولية.
الوفود المشاركة في الندوة أشادت في كلماتها بالدور الريادي الذي تقوم به الجزائر إقليميا ودوليا، وسياستها الحكيمة خدمة للسلام والاستقرار والاحترام والتعاون بين الدول.
الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي ستعكف على دراسة جملة من المواضيع تتعلق بالشباب الأفريقي العربي والمسؤوليات المنوطة به، خاصة في ظل التحولات الدولية التي يعيشها العالم.
وأص 090/110
[[{"fid":"39462","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1080,"width":1920,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]