Pasar al contenido principal

وزير الثقافة الجنوب إفريقي يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الصحراوية و يؤكد "الصحراء الغربية للصحراويين"

Submitted on

الشهيد الحافظ 16 نوفمبر 2015 (واص)- جدد وزير الثقافة لدولة جنوب إفريقيا السيد ايمانويل نكوزونتي ميتوا، موقف بلاده الداعم و المساند لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، مؤكدا على أن الصحراء الغربية للصحراويين، و ذلك في تصريح لوسائل الاعلام الوطنية خلال استقباله من طرف الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار.


و جدد السيد ايمانويل نكوزونتي ميتوا، التأكيد على أن بلده جنوب إفريقيا وقفت إلى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه العادل، و هي تقف الآن إلى جانبه و ستظل تسانده حتى يتمكن من تحقيق النصر و الاستقلال.


و بخصوص زيارة ملك المغرب إلى الأراضي الصحراوية المحتلة، اعتبر وزير الثقافة الجنوب إفريقي أنها زيارة غير شرعية، منددا بالعراقيل المغربية التي تحول دون تطبيق مقتضيات الشرعية الدولية القاضية بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.


و أكد السيد ايمانويل، على أن الم و جراح الشعب الصحراوي هي من الم و جراح شعب جنوب إفريقيا، و بأن جنوب إفريقيا لن تتقاعس عن مساندة و دعم الشعب الصحراوي.


للإشارة، حضر اللقاء إلى جانب الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار، عدد من أعضاء الحكومة و الأمانة الوطنية، بالإضافة إلى وفد هام يرافق وزير الثقافة لدولة جنوب إفريقيا. (واص)


090/110