Pasar al contenido principal

Celebra misión médica cubana Día de la Rebeldía Nacional en los Campamentos de Refugiados Saharauis

Submitted on
Celebra misión médica cubana Día de la Rebeldía Nacional en los Campamentos de Refugiados Saharauis

CHAID EL HAFED-.  La  misión médica cubana activa en los Campamentos de Refugiados Saharauis realizò un acto para conmemorar el aniversario 71 del asalto a los cuarteles Moncada y Carlos Manuel de Céspedes el  26 de Julio, Día de la Rebeldía Nacional, en la sede de la Ministerio de Salud Pública, en presencia del Primer Ministro, Sr. Bachraya Hamudi Bayún,  del Ministro de Educación, Sr. Jatri Adduh y del Ministro de Salud Pública, Sr. Salek Baba Hasanna, además de médicos y directivos y funcionarios  saharauis del Ministerio de Salud Pública.

La ceremonia inició  con los himnos nacionales de los dos países, el saharaui y el cubano

وشهد الحفل القاء كلمات أشادت في مجملها بالثورة الكوبية وما قدمته من مساعدة ودعم لثورات عديدة.

وفي هذا السياق أشار الوزير الأول السيد بشرايا  حمودي بيون الى ما قدمته كوبا من دعم للشعب الصحراوي، ليس فحسب على مستوى دعم كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، وانما أيضا مساهمتها الكبيرة في تكوين وتعليم أبناء الشعب الصحراوي.

السيد خطر أدوه تطرق الى دور كوبا الكبير في تعليم وتكوين أبناء الشعب الصحراوي، حيث ذكر الحضور بأن كوبا استقبلت الدفعات الأولى في السنوات الأولى من كفاح الشعب الصحراوي، مؤكدا أن الثورة الكوبية تبقى نموذجا فريدا في التاريخ لم يقتصر تأثيرها على تحرير كوبا، وانما وصل صداها وتأثيرها الى جميع انحاء العالم.

السيد السالك بابا حسنة أثنى على عمل البعثة داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين، شاكرا إياها على المجهودات التي تبذلها في المجال الصحي، وما تحقق من إنجازات على مستوى الأداء وتبادل الخبرات.

وأشاد الوزير بدعم الدولة الكوبية للشعب الصحراوي وقضيته الوطنية في المحافل الدولية .

  رئيس البعثة الطبية الكوبية السيد" أومار أوتشوا " تحدث عن دلالات حدث الثورة الكوبية وما تحقق من ورائه من مكاسب في مجالات الحياة المختلفة للشعب الكوبي، مشيرا الى العلاقات القوية بين الشعبين الصحراوي والكوبي وعمل البعثة داخل مخيمات اللاجئين.
(واص) 120/ 090