Skip to main content

مكتب المجلس الوطني يستعرض مع وزير المياه والبيئة برنامج الصيف والإنجازات المحققة

Submitted on

المجلس الوطني، 10 أبريل 2022 (واص)- عقد مكتب المجلس الوطني اليوم الأحد اجتماعا برئاسة عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة، بحضور رؤساء اللجان ووزير المياه والبيئة السيد ادة إبراهيم أحميم، والأمين العام للمجلس الوطني السيد بدة سيدي محمد ابهية خصص لتدارس جملة من القضايا وفي مقدمتها استعراض خطة برنامج المياه والبيئة لفصل الصيف والإطلاع على اهم التطورات والإنجازات المحققة، في إطار التضامن المطلوب بين الهيئتين.
وخلال الإجتماع، رحب رئيس المجلس الوطني بالمبادرة التي من شأنها تعزيز التعاون بين الهيئات والإطلاع عن كثب على البرامج، مؤكدا الاستعداد للمشاركة في التحسيس بأهمية المياه والتغلب على الصعوبات من أجل ضمان الخدمات المقدمة للمواطن.
وخلال مداخلته استعرض وزير المياه والبيئة التطورات الحاصلة في مجال البيئة وادارة جمع النفايات، الذي شهد تطورا ملحوظا سيمكن من خلق وضعية مستقرة وارتياح كبير لدى المواطنين، مؤكدا ان العمل متواصل على تطوير هذا القطاع ورفع مستوى أطر الوزارة عبر التكوين والدعم والتطوير الإدارة.
كما تطرق وزير المياه والبيئة إلى ابرز محاور استراتيجية الوزارة، التي تعتمد على زيادة كميات معتبرة من المياه وبناء الخزانات للتغلب على مشكلة ضعف الضغط وضمان التخزين الكافي، بالإضافة إلى توسيع شبكات المياه ومعالجة كافة مشاكلها بتخفيف الضغط عن الحنفيات القديمة عبر تخصيص الحد الأدنى من العائلات لكل حنفية، إلى جانب التأمين على كافة مصادر المياه والخزانات.
وفي ذات السياق، أكد وزير المياه والبيئة، أنه تم فتح خط السمارة - اوسرد لتوفير الكميات الكافية من المياه في انتظار جلب المصفية وجاهزية الخط لتوفير المياه المصفاة لسكان ولاية اوسرد.
اما في جانب خلق الهياكل المطلوبة للمتابعة والتسيير ، فقد أكد وزير المياه والبيئة على اهمية التعاون بين السلطات في التسيير ، باعتباره الأساس في عملية ضمان توفير المياه وانجاح البرامج، مذكرا بأنه تم في هذا الصدد، إنشاء مكتب دراسات مکلف بمتابعة وتفقد المشاريع مع الجهات المنفذة باعتباره الجهة الوحيدة الموكل لها تسلم المشاريع بعد استكمالها.
وأكد وزير المياه والبيئة أن الجهود المبذولة والإمكانيات والتجهيزات المحصلة، ستخلق لامحالة وضعية مستقرة والارتياح المطلوب للخدمات المقدمة للمواطنين.
وشهد الاجتماع، بعض الاستفسارات والمداخلات لاعضاء المكتب حول العرض الذي قدمه وزير القطاع وسير برامج المياه والبيئة. (واص)
090/105