Skip to main content

المكلفة بالتعاون في اتحاد الشبيبة الصحراوية تستقبل من طرف الأمينة العامة لمجلس شباب كطالونيا

Submitted on

برشلونة (إسبانيا) 07 أكتوبر 2019 (واص)- استقبلت اليوم المكلفة بالتعاون في اتحاد الشبيبة الصحراوية السيدة أحريرة محمد ، من طرف الأمينة العامة لمجلس شباب كطالونيا  وذلك بمقر المجلس في مقاطعة برشلونة الاسبانية .
وخلال اللقاء تم التعريف بعمل المجلس في مجال العلاقات الدولية ودوره في نشر القضية الصحراوية داخل الساحة السياسية الكطالونية والتعريف بها ، كما تم التطرق إلى مستجدات القضية الوطنية على الصعيد الدولي.
وأجرت المكلفة بالتعاون في اتحاد الشبية الصحراوية لقاء مع رئيس مجلس التعاون الخارجي في كطالونيا ، تم خلاله دراسة السبل الأنسب لدعم مشاريع الشباب في مخيمات اللاجئين والتعريف بالقضية الوطنية داخل الأوساط الشبانية والسياسية الإسبانية.
كما تطرق اللقاء إلى واقع انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وما تشهده من مضايقات وتعتيم إعلامي على ما يجري من ممارسات قمعية في حق المواطنين الصحراويين العزل بشكل يومي.
وخلال زيارة العمل قدمت المكلفة بالتعاون في اتحاد الشبيبة السيدة أحريرة محمد ، محاضرة بعنوان عملية السلام بالصحراء الغربية و المراحل التي مر بها كفاح الشعب والصحراوي ضد الاحتلال المغربي.
للإشارة ، فقد تم تجديد عقد التعاون بين مجلس شباب كطلونيا واتحاد الشبيبة لمدة خمس سنوات.
( واص ) 090/110