Skip to main content

" المغرب من الداخل " ثاني محاضرات الحلقات التكوينية المعمقة الموجهة للشباب

Submitted on

الشبه الطبي، 21 غشت 2022 (واص) -  أطر عضو الأمانة الوطنية المستشار لدى رئاسة الجمهورية المكلف بالشؤون السياسية السيد البشير مصطفى محاضرة ضمن الحلقات التكوينية المعمقة الموجهة للشباب حول أوضاع المغرب من الداخل.
وخلال المحاضرة توقف المسؤول الصحراوي عند مشاكل و عجز مملكة الإحتلال المغربي عن إيجاد حلول واقعية للأزمات الداخلية التي يدفع المواطن المغربي فاتورتها بسبب سوء سياسة تدبير الشأن العام و انتشار الفساد و الرشاوي داخل المملكة مع زيادة الفقر و تفشي الأمراض و إنتشار الجريمة والإتجار بالبشر و تهميش الطبقة العاملة وزيادة البطالة وغلاء الأسعار. 
ومازاد الطين بلة - حسب الإطار الصحراوي-  هو تهرب الملك المغربي عن إيجاد حلول للمشاكل الداخلية التي تتسع وتيرتها يوم بعد أخر  خاصة في ظل غيابه بسبب المرض و احتكاره لكل السلطات ، و ذلك يحدث في زمن يدفع المواطن ضريبة غالية الثمن باقحامه في الحرب التي يخوضها النظام المغربي ضد مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي و التي كلفته خسائر معتبرة في الأرواح و العتاد .
و يحدث ذلك - يضيف المستشار برئاسة الجمهورية -  في ظل قمع الحريات ومصادرتها و انتهاك حقوق الإنسان و  رواج المخدرات و الاتجار بها و تفشي الجريمة بمختلف أشكاله، مشيرا بالتأكيد إلى أن الوضع  الداخلي للمغرب قابل للانفجار في أية لحظة .
السيد البشير مصطفى تحدث عن العلاقات القوية للدولة الصحراوية مع حلفاءها وأصدقائها من الدول الأخرى الداعمة والمساندة، متوقف عند متانة علاقاتها مع الدولة الجزائرية التي ثمنها واصفا ايها بالمتأصلة والمتجذرة الى أعمق الحدود.
و أوصى السيد البشير مصطفى الشباب الصحراوي على ضرورة الالتفاف حول الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب باعتبارها الحضن الحاضن للثورة و بفضلها حققت الكثير من المكاسب والانتصارات وبها سيتمكن الشباب من تحقيق احلام شعبه في بلوغ الأهداف الوطنية وعلى رأسها تحقيق الحرية والاستقلال .
كما داعا الشباب الى الوحدة و التشبث بعهد الشهداء و رصد الصفوف و مواجهة كل الدسائس التي يعمل العدو من خلالها على تشتيت الشعب الصحراوي و صرف نظره عن مشروعه الوطني. (واص)
090/105.