Skip to main content

الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الجزائرية يتعرض لسلسلة من الهجمات السيبرانية

Submitted on

الجزائر 12 فبراير 2023 (واص) - يتعرض الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الجزائرية بنسخه متعددة اللغات اليوم الأحد منذ ساعات، إلى سلسلة من الهجمات السيبرانية الحادة والتي تستهدف اختراقه.
وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية في بيان لها أنه تم رصد هذه السلسلة من الهجمات الحادة التي يتضح أن مصادرها الجغرافية من الكيان الصهيوني المحتل والمغرب وبعض المناطق من أوروبا.
وقد سمحت التدابير والأنظمة التقنية للوكالة -يضيف البيان- بصد هذه السلسلة من الهجمات الحادة التي لازالت متواصلة، مما دفع إلى حجب الموقع مؤقتا، والحيلولة دون تمكن محاولات الاختراق السيبرانية من بلوغ قاعدة البيانات.
وذكر البيان أن الموقع الالكتروني للوكالة بنسخه الناطقة باللغتين الوطنيتين وبلغات أجنبية، يتعرض منذ فترة طويلة إلى هجمات سيبرانية متفاوتة الحدة مسيرة من معظم المصادر الجغرافية المذكورة، وذلك في إطار الحرب الإعلامية والإلكترونية التي تستهدف الجزائر، لا سيما وأنها تزداد حدة غداة المواقف والقرارات المصيرية على غرار تلك التي اتخذتها الدولة الجزائرية انسجاما ومبادئها الثابتة تجاه القضايا الوطنية، الإقليمية والدولية والمرافقة الإعلامية لوكالة الأنباء الجزائرية لهذا النهج.
إلى ذلك، تعلن وكالة الأنباء الصحراوية تضامنها مع نظيرتها الجزائرية جراء ما تتعرض له من هجمات سيبرانية نتيجة مواقفها الدائمة والثابتة والداعمة للقضايا العادلة في العالم، والتي في مقدمتها القضية الصحراوية العادلة، من خلال التعريف بالكفاح المشروع للشعب الصحراوي.
( واص ) 090/105/700