Skip to main content

المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة يشدد على ضرورة وقف انتهاكات حقوق الإنسان واحترام الحريات بالصحراء الغربية

Submitted on

جنيف (سويسرا)، 07 مارس 2023 (واص) - شدد اليوم الثلاثاء المفوض السامي لحقوق الإنسان السيد فولكر تورك، في تقريره الدوري أمام الجلسة العلنية للدورة الـ 52 العادية لمجلس حقوق الانسان الدولي بجنيف السويسرية، شدد على ضرورة وأهمية وضع حد للخروقات واحترام الحريات في اقليم الصحراء الغربية.
السيد فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الانسان، أوضح أنه من المهم بالنسبة لمكتبه النجاح في استئناف إرسال بعثات مهمة الى اقليم الصحراء الغربية، متطرقا في الوقت ذاته إلى آخر زيارة قام بها مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان الى اقليم الصحراء الغربية قبل ثماني سنوات مضت.
وفي السياق ذاته ،  رحبت العديد من الدول ببيان المفوض السامي لحقوق الإنسان الذي تحدث خلاله عن الوضعية الدولية لحقوق الإنسان في العالم، حيث وقفت كل من الجزائر وجنوب افريقيا وزيمبابوي بشكل خاص على اهتمام المفوض السامي بوضعية حقوق الإنسان المزرية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، معربين عن استنكارهم الشديد لاستمرار الاحتلال العسكري المغربي لاجزاء من الصحراء الغربية.
للإشارة، فإن  أشغال الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان الأممي ، تمتد أشغالها في الفترة مابين 27 فبراير الى غاية 04 ابريل القادم، بمشاركة وفد صحراوي يضم ممثلين عن المجتمع المدني الصحراوي ومدافعين صحراويين عن حقوق الانسان بالصحراء الغربية. (واص)
090/105.