Skip to main content

وفد فرنسي يشرع في زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين (أجندة)

Submitted on

الشهيد الحافظ ، 21 فبراير 2023 (واص) - يشرع وفد من حركة التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي  ، في زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، تستغرق عدة أيام ، يطلع خلالها على واقع الشعب الصحراوي وسير مؤسسات الدولة الصحراوية .
وسيجمع  الوفد الفرنسي الذي يضم منتخبون من مدينة أفري لقاء مع والي ولاية أوسرد ، كما ستقوده زيارة الى دائرة ميجك وزيارة مستوصفها المحلي .
 وفي أجندة الزيارة ستقود الوفد زيارة الى مدرسة ودار التربية لدائرة ميجك ومركز الإعاقة بالولاية ، ليتنقل بعدها الى الشهيد الحافظ ، حيث يزور مقرات اتحادات الشبيبة ، العمال والطلبة .
 وضمن أجندة كذلك ، سيزرو الوفد مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي ، وسيجمعه لقاء مع الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية .
وسيجري الوفد أنشطة وورشات بدار المرأة بولاية أوسرد ، على أن يجمعه لقاء مع الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالشؤون الإقتصادية والمالية السيد محمد مولود محمد فاظل .
وسيزور الوفد الفرنسي المتحف الوطني للمقاومة   ومدرسة الشبه الطبي ، وتوقيع اتفاقية توأمة مع دائرة ميجك والمشاركة في احتفالات اعلان الجمهورية الصحراوية  ، بحسب أجندة الزيارة .(واص)
090/105.