Skip to main content

"تطور ونشأة جيش التحرير الشعبي الصحراوي" محور محاضرة من الحلقات التكوينية المعمقة الموجهة للشباب

Submitted on

شيه الطبي 22 غشت 2022 (واص) - أطر المدير المركزي للمحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي السيد يوسف أحمد أحمد سالم، محاضرة حول تاريخ جيش التحرير الشعبي الصحراوي، خلال اليوم الثالث من أشغال الحلقات التكوينية المعمقة الموجهة للشباب.
وتطرق عضو هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي إلى نشأة ومراحل تطور الجيش، متوقفا عند الظروف والمتغيرات التي ميزت كل مرحلة والتداعيات التي رافقتها. السيد يوسف أحمد سالم أكد أنه بفضل جيش التحرير الشعبي الصحراوي أحرزت جبهة البوليساريو الكثير من المكاسب والإنتصارات من خلال حسم المعارك وإلحاق الهزائم بالعدو على الميدان ومع الوقت أصبح الجيش الصحراوي قوة محترمة يحسب لها العدو قبل الصديق الكثير من الحسابات بفضل نوعية ونموذجية المقاتل الصحراوية وتشبعه بعقيدة مبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
مسؤول المحافظة السياسية للجيش اعتبر أن الحرب التي خاضها الجيش الصحراوي مكنته من تراكم تجربة فريدة من نوعها قادرة على مواجهة قوات أكثر تجهيزا بالعدة والإمكانيات وأكثر تدريبا، متوقفا عند العوامل التي ساعدت المقاتل الصحراوي في تحقيق الإنتصارات كمعرفة الطبيعة والنوع البشري والشجاعة والزعامة أثناء المواجهات. ورغم أن الحرب أصبحت تاخذ أشكالا جديدة مع تطور أدواتها ووسائلها، إلا أنها -حسب المحاضر- سوف لن تمنع المقاتل الصحراوي عن مواصلة حربه التحريرية حتى طرد الغزات الظالمين من كافة أرض الجمهورية الصحراوية وطرد آخر جندي منها.
من جهة أخرى، اعتبر السيد يوسف أحمد سالم أن المقاومة الصحراوية اعتمدت على الشباب وسيظل الرهان قائما عليه طالما هناك احتلال، مؤكدا استعداد المدارس العسكرية لاحتضان المتطوعين للجيش وتأهيلهم قبل الالتحاق بالصفوف الأمامية.
( واص ) 090/105