Skip to main content

الحلقات التكوينية المعمقة فضاء ثري لتأهيل الشباب وتقوية قيمه الوطنية (الأمين العام لاتحاد الشبيبة)

Submitted on

شبه الطبي 20 غشت 2022 (واص) - أكد عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد أعلي محمد سالم، أن الحلقات التكوينية المعمقة التي ستفتتح مساء اليوم بمدرسة الشهيد أحمد عبد الفتاح للتكوين شبه الطبي، ستمثل فضاءً ثريا لتعزيز الرصيد التكويني لدى الشباب والطلبة وقيادات الحركة الكشفية.
واعتبر المسؤول الصحراوي في ندوة صحفية نشطها عشية انطلاق أشغال الحلقات التكوينية المعمقة للفروع الطلابية والشبانية والحركة الكشفية، أن الهدف من تنظيم الحدث هو ربط الشباب بقضيته الوطنية وتقوية التواصل بين الأجيال وإطلاعها على التجربة الوطنية في عدة مجالات لتعزيز الرصيد المعرفي واستلهام القيم الوطنية والثورية.
وأبرز أعلي محمد سالم خلال الندوة الصحفية، الخطوط العريضة للحلقات التكوينية، مستحضرا أهمية مشاركة الشباب والطلبة وتجاوبهم مع متطلبات المرحلة والرهان على هذه الفئة في معركتي البناء والتحرير والتطوع لصفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي.
ودعا الأمين العام لاتحاد الشبيبة بالمناسبة جميع المشاركين من الشباب والطلبة، لاستغلال فرصة التواصل مع إطارات بارزة في الجبهة والدولة التي ستشرف على الورشات والمحاضرات المبرمجة للاستفادة والتعمق في التجربة الوطنية الغنية بالمكاسب والأمجاد والسير على طريق الشهداء.
وجدد أعلي محمد سالم استعداد الشاب الصحراوي لمواصلة درب الكفاح الوطني ودعم صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي والمساهمة في ترسيخ هوية وثقافة الشعب الصحراوي، مبرزا أن البرنامج يحتوي على محاضرات وورشات ورحلات ترفيهية تهدف إلى ترسيخ التجربة السياسية والبناء التنظيمي للجبهة والتجربة القتالية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي.
وسيركز الحدث على عدة مواضيع منها معركة الهوية الصحراوية وموضوع التواصل الاجتماعي وأهميته في نشر والتعريف بالكفاح الوطني للشعب الصحراوي.
ومن المنتظر أن تفتتح الحلقات التكوينية المعمقة مساء اليوم بحضور أعضاء اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ومشاركة شبانية من جميع الولايات، وتدوم المرحلة الأولى لمدة ثلاثة أيام خاصة بالشباب وستخصص الأيام الستة الباقية من البرنامج للطلبة ومن ثمة الحركة الكشفية.
( واص ) 090/105.