Skip to main content

الذكرى ال47 لإعلان الجمهورية: رئيس الجمهورية يدشن المحصر التقليدي

Submitted on

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2023 (واص) - دشن اليوم الاثنين رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، المحصر التقليدي، المقام على هامش الاحتفالات المخلدة لذكرى إعلان الجمهورية في ذكراها السابع والأربعين .
[[{"fid":"43996","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":853,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
ورافق رئيس الجمهورية خلال تدشين المحصر التقليدي أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والوفود الرسمية المشاركة في الحدث.
وطاف الرئيس إبراهيم غالي بالمحصر الذي يضم عددا من الخيم التي تبرز جوانب عدة من عادات وتقاليد وتراث الشعب الصحراوي.
كما ضم المحصر التقليدي الذي يدوم يومين ، لوحات فنية مختلفة لجوانب الحياة التي سايرها الشعب الصحراوي ، طيلة عقود من الزمن قضاها في المنفي بعيدا عن أرضه بسبب استمرار الاحتلال المغربي.
كما تم استعراض لوحات فلكلورية أبرزت جوانب مختلفة من حياة الصحراويين، أظهرت ما يزخر به الشعب الصحراوي بعاداته وتقاليده التي تميزه عن باقي شعوب المعمورة. (واص)
090/105