Skip to main content

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية

Submitted on

الشهيد الحافظ 05 أكتوبر 2020 (واص) - ترأس رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الاثنين ، اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية.
وفي كلمته بالمناسبة ، أبرز رئيس الجمهورية أن الاجتماع يطبعه الدخول الاجتماعي ، انتشار جائحة كورونا عبر العالم ، الاستنفار الوطني وافتتاح السنة التدريبية الجديدة.
وحيا السيد إبراهيم غالي نضالات جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية ، التي تواجه مؤخرا هجمة شرسة وخاصة بمدن العيون ، السمارة وبوجدور وطبعتها مقاومة نضالية عبر كافة تواجدات الجسم الصحراوي.
وعبر رئيس الجمهورية عن تضامنه ومساندته للمواطنين الصحراويين في معاركهم البطولية ضد العدو المغربي ، مبرزا أن الظرف حساس ويتطلب مزيدا من اليقظة ، وأكد أنه حان الأوان كي تتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي والبحث في أسرع الآجال عن حل لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.
وعلى المستويين الجهوي والإقليمي ، أكد السيد إبراهيم غالي أن الجمهورية الصحراوية تشارك بانتظام في كافة الفعاليات الإفريقية ولها حضور مؤثر ووازن على مستوى القارة ، وتحظى بمساندة كبيرة من رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي ؛ وهو ما ظهر جليا خلال أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
( واص ) 090/100