Skip to main content

حزب كناريا الجديدة يؤكد أن الدفاع عن القضية الصحراوية سيظل في أولويات مرشحيه ومنتسبيه

Submitted on

لاس بالماس (كناريا)، 29 أبريل 2023 (واص) - أكد حزب كناريا الجديدة أن الدفاع عن القضية الصحراوية سيظل في أولويات مرشحيه ومنتسبيه ، مجددا  تأكيده على مواقفه الداعمة لنضال الصحراويين من أجل الحرية والاستقلال.
وأدان الحزب خلال تجمع ضخم للحزب،  ضمن برامج التشكيلة السياسية الإسبانية قبيل خوض الإنتخابات الجهوية والعامة،  موقف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز،  مؤكدا على أن الحل الوحيد العادل يمر حتما عبر ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره بنفسه.
ممثلو الحزب ومنتسبيه جددوا استنكارهم لما أسموه التواطؤ المخزي لحكومة سانشيز مع دولة الإحتلال المغربية التي تمارس القمع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وتنهب ثروات الشعب الصحراوي رغم قرارات محكمة العدل الأوروبية وقوانين الشرعية الدولية.
يذكر أن القضية الصحراوية كانت حاضرة في مختلف تجمعات التشكيلات السياسية الإسبانية ويأمل المناضلون الإسبان في أن تغير الحكومة القادمة من موقف رئيس الحكومة الحالي بيدرو سانشيز الذي إعتبروه خيانة وعار وإنحياز فاضح للإحتلال وتخلي مخزي عن مسؤوليات إسبانيا تجاه الشعب الصحراوي الذي يستمر مستبسلا في نضاله رغم الخذلان مصمما على انتزاع حقوقه بمساعدة أحرار العالم. (واص)
090/105.