Skip to main content

الإتحادات النقابية في نيجيريا تطالب بانهاء إحتلال اراضي الجمهورية الصحراوية فورا

Submitted on

أبوجا (نيجيريا)، 01 ماي 2023 (واص)- نظم اليوم كل من المؤتمر النقابي النيجيري ( NLC ) و مؤتمر إتحاد النقابات ( TUC ) تظاهرات ضخمة في العاصمة النيجيرية ابوجا تخليدا لليوم العالمي للعمال بحضور عشرات الآلاف من العمال و القيادات الحزبية و السلك الديبلوماسي المعتمد بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدنى و الصحافة.
و شهدت الحشود استعراضات كبيرة رفعت فيها الشعارات المختلفة التي تهم العمال و الحياة السياسية و الاجتماعية و الإقتصادية في البلاد. و كانت أهم محطة في هذه الإحتفالات و التظاهرات هو الخطاب المشترك الذي قرأه مناصفة رؤساء النقابتين الأكبر في البلاد.
و في ما يتعلق بالقضية الصحراوية وجهت النقابتين دعوة خاصة إلى السفير الصحراوي السيد ابراهيم السالم بوسيف و ضمنوا في الخطاب المشترك السالف الذكر موقفهم المبدئي القوي و المتقدم و مما جاء فيه: " نغتنم هذه الفرصة ، مرة أخرى ، للمطالبة بالحرية التامة للجمهورية الصحراوية التي تواجه الإحتلال بالقوة و القمع من طرف المغرب.
وأضافو " إن العالم كله سيبقي تحت القهر ما دام الشعب الصحراوي تحت القهر، يجب على الأمم المتحدة أن تفرض استقلال الشعب الصحراوي الآن. الصحراء الغربية يجب أن تكون حرة ".
(واص) 090/105
[[{"fid":"45193","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]