Skip to main content

مجموعة الصحراء الغربية بالبرلمان السويسري تهنئ جبهة البوليساريو بذكرى تأسيسها الـ50 وتؤكد على مواصلة دعم نضال الشعب الصحراوي.

Submitted on

بيرن (سويسرا) 11 ماي 2023 - بعث رئيس المجموعة البرلمانية للصحراء الغربية بالبرلمان السويسري، السيد فابيان مولينا، برقية تهنئة إلى الشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى الـ50 المزدوجة لتأسيس جبهة البوليساريو وإندلاع الكفاح المسلح من أجل التحرير والإستقلال.
وجاء في نص البرقية، "منذ نصف قرن يُناضل الصحراويون من أجل حقوقهم وإستقلالهم. لذا يجب أن تكون الصحراء الغربية -آخر مستعمرة في إفريقيا- حرة مستقلة"
"إن الشعب الصحراوي -تقول البرقية- وجد نفسه وجهاً لوجه مع قوات الإحتلال المغربية، ما دفع جزء منه إلى اللجوء نحو الجزائر وإقامة مخيمات للاجئين والجزء الأخر يعيش تحت الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية"
إلى ذلك تضيف، بمناسبة 10 ماي و 20 ماي، من المهم للمجموعة البرلمانية السويسرية للصحراء الغربية - وهي مجموعة صداقة مع الشعب الصحراوي - أن تؤكد من جديد تضامنها ودعمها للشعب الصحراوي، موجهة نداءً إلى السلطات السويسرية التي تترأس هذا الشهر مجلس الأمن لتضع في أولوياتها الدفاع عن السلام الدائم وحماية السكان المدنيين.
في ختام برقية التهنئة، حيا رئيس المجموعة البرلمانية السويسرية للصحراء الغربية، اؤلائك الذين سقطوا في المعارك التي يقودوها الجيش الصحراوي، والسجناء السياسيين الصحراويين الذين عانوا وحشية الاعتقال الجائر، والمفقودين، وجماهير شعبنا في مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة والأراضي المحتلة المهجر. (واص)
090/500