Skip to main content

في الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو : الصحافة الإسبانية تشيد بوحدة الشعب الصحراوي خلف رائدة كفاحه جبهة البوليساريو

Submitted on

مدريد (إسبانيا) 12 ماي 2023 (وأص) - أشادت الصحافة الإسبانية بوحدة الشعب الصحراوي و إلتفافه خلف رائدة كفاحه، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب ، و ذلك خلال تغطيتها للذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو.
و عنونت الصحف الإسبانية قائلة، لا يزال يتعين على إسبانيا، بصفتها الدولة القائمة بإدارة الإقليم، أن تتحمل الالتزامات التي يفرضها القانون الدولي.
صحيفة EL diario كتبت تحت عنوان " طالما كان هناك صحراويون، ستكون هناك جبهة البوليساريو"، 50 عاما بين النسيان الرسمي ودعم الشعوب.
وتضيف ذات الصحيفة أنه في الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة يحضر عبدالله العرابي، ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا، بالإضافة إلى تقديم كارلوس رويز ميغيل، مؤلف كتاب "جبهة البوليساريو: من أصولها إلى يومنا هذا" لكتابه الجديد بمناسبة احتفال المنظمة بمرور نصف قرن.
إن الشعب الصحراوي ينتظر الآن حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي الذي يمكن أن يحكم بشكل قاطع بالاستقلال السياسي والاقتصادي للصحراء الغربية عن المغرب، مما يعطي منعطفا تاريخيًا للعملية تقول EL diario.
صحيفة EL DEBATE عنونت "من الإنسحاب الإسباني إلى انحراف سانشيز في الصحراء: 50 عاما، جبهة البوليساريو تتمسك بالاستقلال" بينما يتهم المغرب بنسف كل عمليات السلام.
وسطلت الصحيفة الضوء على الحزب الاشتراكي وخيانته الجديدة للشعب الصحراوي، واضافت في 10 مايو 1973، ولدت جبهة البوليساريو، وهي حركة هدفها الرئيسي هو استقلال الشعب الصحراوي،
لقد بدأت معركتهم ضد الوجود الإسباني، وما تلا ذلك قصة نضال طويلة مليئة بالصبر والمعاناة والتحمل والاصرار على الحرية والاستقلال. (وأص)
90/112