Skip to main content

وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة تنظم طاولة تشاورية حول ترقية المرأة

Submitted on

الشهيد الحافظ، 04 يوليو 2023 (واص) - نظمت اليوم الثلاثاء وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة طاولة تشاورية حول ترقية المرأة، بحضور تمثيليات من مختلف القطاعات التي تعمل بها النساء، إلى جانب المنظمات والجمعيات العاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
واستهلت الطاولة بكلمة لوزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة اسويلمة بيروك رحبت فيها بالحضور، متمنية لهم التوفيق في النقاش الذي سيطبع الطاولة من خلال تبادل الأفكار والمعارف من أجل التوصل إلى خلاصات وتوصيات تخدم ترقية المرأة الصحراوية.
[[{"fid":"46768","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4640,"width":6960,"class":"media-element file-default","data-delta":"3"}}]]
وعرفت الطاولة التشاورية تقديم عرض حول عمل مديرية ترقية المرأة وبعض المبادرات التي تساهم في ترقية المرأة في مختلف القطاعات.
وركزت الطاولة التشاورية على ورشتين هما خطة العمل في مجال النوع الاجتماعي، والأخرى حول المرأة الشابة والسياسات الكفيلة بتبؤها لمكانتها اللائقة.
[[{"fid":"46769","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"4":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4640,"width":6960,"class":"media-element file-default","data-delta":"4"}}]]
ومن المقرر أن تتواصل الطاولة التشاورية إلى يوم غد، حيث سيتم التركيز على ورشات تهم المناصرة الوطنية والدولية، القيادة السياسية للمرأة، واستراتيجيات النوع الاجتماعي.
كما أقيم على هامش الطاولة معرضا لمنتوجات بعض التعاونيات النسوية التي ساهمت في التمكين الاقتصادي لفئة كبيرة من النساء. (واص)
090/105.
[[{"fid":"46770","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"5":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4640,"width":6960,"class":"media-element file-default","data-delta":"5"}}]]