Skip to main content

منظمة حقوقية صحراوية تندد بموقف سلطات الاحتلال ازاء مطالب مجموعة المعتصمين بكليميم

Submitted on

الشهيد الحافظ 13 جوان 2011 (واص)- ندد اليوم الاثنين اتحاد الحقوقيين الصحراويين بموقف سلطات الاحتلال المغربي تجاه المطالب العادلة للمعتصمين الصحراويين الستة المضربين عن الطعام منذ شهرين بكليميم، في بيان توصلت واص بنسخة منه


وأشار البيان "إن اتحاد الحقوقيين الصحراويين وبحكم اهتمامه بأوضاع حقوق الإنسان المنتهكة من قبل السلطات الاستعمارية المغربية بالأرض المحتلة وجنوب المغرب، يعبر عن انشغاله العميق بالوضعية الصحية و الخطيرة للمواطنين الصحراويين المضربين عن الطعام لليوم الستين الـ ( 60 ) على التوالي أمام مقر المقاطعة الإدارية الخامسة بمدينة كليميم / جنوب المغرب ، حيث باتت حياتهم مهددة في كل لحظة وحين"

"و عليه فإن اتحاد الحقوقيين الصحراويين، يندد بشدة بموقف السلطات المغربية تجاه المطالب العادلة و المشروعة للمعتصمين الصحراويين المضربين عن الطعام منذ تاريخ 12 أبريل 2011 ، التي تستمر في تعنتها و استهتارها المشين بأرواح المضربين عن الطعام الذين تتعرض حياتهم للخطر بدون أدنى مسؤولية من السلطات المغربية" يضيف البيان

و دق الاتحاد ناقوس الخطر مناشدا المضربين الصحراويين بتعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام بشكل مؤقت ، و استمرار معركتهم السلمية بأشكال موازية حفاظا على سلامتهم البدنية و العقلية و لتجنب حدوث مآسي.

و استنكر البيان حالة المضربين "و هم يحتضرون داخل خيمة المعتصم دون أن تكترث سلطات الاحتلال لحياتهم، و هو ما يعكس النوايا المبيتة للنيل من صحتهم و إلحاق الضرر بهم"

و حمل اتحاد الحقوقيين الصحراويين الدولة المغربية الاستعمارية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة كل المضربين الصحراوين عن الطعام بكلميم.

و أعلن عن تضامنه المطلق مع المضربين و مع عائلاتهم التي تعاني من الممارسات المغربية المنافية لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

و ناشد اتحاد الحقوقيين الصحراويين كل القوى المحبة للعدل والإنصاف ومنابر إعلامية وشخصيات وازنة للضغط على المغرب من اجل التدخل العاجل لإنقاذ حياة كل الصحراويين المضربين عن الطعام وجميع رفاقهم و الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

و أعرب الاتحاد عن تضامنه المطلق مع كل المدافعين والنشطاء وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية الرهيبة وبالسجن لكحل بالعيون المحتلة.

و طالب الحكومة المغربية الاستعمارية بالإفراج الفوري واللامشروط عن كافة المدافعين والنشطاء والمعتقلين السياسيين الصحراويين وإلغاء الأحكام الصورية والجائرة التي صدرت في حق البعض منهم والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين وفتح الأرض المحتلة من الجمهورية الصحراوية أمام وسائل الإعلام والمراقبين الدوليين والشخصيات والوفود البرلمانية الدولية. (واص)
091/090 1330 13 يونيو 2011 واص