Skip to main content

إدارة أوباما تناقش خلال الاسبوع الحالي حجم القوات التى سيتم سحبها من أفغانستان (صحيفة)

Submitted on

نيويورك 13 يونيو 2011- تناقش ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال الأسبوع الحالى حجم القوات الامريكية التى سيتم سحبها من افغانستان حسبما ذكرت.

 

صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الامريكية اليوم الاثنين.

 

وقالت الصحيفة  أنه من المتوقع ان يعلن الرئيس اوباما الشهر المقبل حجم القوات التى سيتم سحبها والخطوات التى ستتبع لسحبها وذلك وفقا لما وعد به فى ديسمبر 2009 حين تقدم بخطة لارسال ثلاثين ألف جندى أمريكى الى افغانستان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار أوباما سوف يتخذ بعد عدة تداولات يعقدها مع وزير الدفاع روبرت غيتس و قائد القوات الامريكية بافغانستان الجنرال ديفيد باتريوس اللذان يفضلان البدء بسحب اعداد قليلة من القوات البالغ عددها مائة الف, بالاضافة إلى عقده مناقشات مع عدد من المسؤوليين الامريكيين الذين قد يفضلون اخذ خطوات اسرع فى هذا الصدد.

 

وقالت "لوس انجلوس تايمز" انه من المتوقع ان يرجح اوباما احتمالية البدء بسحب اعداد كبيرة من القوات والابقاء على اعداد قليلة منها فى افغانستان .

 

وتعد حاجة واشنطن لخفض العجز فى الميزانية الفيدرالية بالاضافة إلى رغبة البيت الابيض فى المثول للارادة الشعبية بانهاء حرب تثقل كاهل الاقتصاد الامريكى وتكلف الولايات المتحدة ما يقرب من 120 مليار دولار سنويا من اهم الاعتبارات التى سيعيرها اوباما اهتماما عند اخذ القرار.