Skip to main content

رئيس المجلس الوطني يستقبل وفد برلمان عموم إفريقيا

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين) 14 يوليو 2011 (واص) – استقبل اليوم الخميس ، عضو الامانة الوطنية السيد خطري آدوه وفد برلمان عموم إفريقيا برئاسة السيدة جوليانا كاتينقوا عضو لجنة العلاقات الدولية و فض النزاعات بمعية عضوين آخرين بالشهيد الحافط بوجمعة

و خلال كلمته ،ثمن رئيس المجلس الوطني زيارة الوفد معتبرا إياها "انعكاس " للجهود التي يوليها الاتحاد الافريقي و من خلاله الدول الافريقية من اجل إيحاد حل للقضية الصحراوية،مبرزا  في هذا الخصوص   القرارت والتوصيات التي  ضادق  عليها  لفائد الشعب الصحراوي  .

من جهتها، أكدت رئيسة الوفد السيدة "جوليانا كاتينقوا" ان الزيارة تاتي بعد توصية الاتحاد الافريقي لارسال لجنة للاطلاع على اوضاع اللاجئيين الصحراويين ، بغية التعرف وبدقة على الظروف و العراقيل التي يعانون منها والتقرير عنها .

و اعربت المسؤولة الافريقية، عن املها في ان تكون زيارتها المقبلة للشعب الصحراوي وهو "مستقل " على ارضه و "يمارس سيادته" الكاملة عليها،  مجددة  تضامنها الشخضي مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

و كشفت المسؤولة بالبرلمان الافريقي ان هذه الزيارة تعتبر هي الاولى من نوعها،التي تقود وفد من البرلمان الافريقي الى مخيمات اللاجئيين .

للاشارة  شرع  الوفد اليوم الخميس في زيارة  تستغرق يومين ، تشمل  معاينة لعديد المؤسسات و زيارة ميدانية الى احدي لولايات اين سيقام  مهرجان جماهيري،كما يجري  الوفد  لقاءات مع  المسؤولين الصحراويين بمختلف المؤسسات.  (واص)
090/092