Skip to main content

وصول المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الجزائري إلى أقاديز (النيجر)

Submitted on

تمنراست 15 سبتمبر 2011 ( واص )- وصلت المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الجزائري يوم الأربعاء إلى منطقة أقاديز بشمال النيجر  كما أفاد بذلك اليوم الخميس رئيس الهلال الأحمر الجزائري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الجزائرية من شمال النيجر. 

    وأوضح السيد الحاج حمو بن زقير أن المساعدات الإنسانية الموجهة لفائدة النيجر والمتمثلة في 30 طنا من المواد الغذائية الأساسية مثل السميد والسكر والشاي   إضافة إلى كميات من الألبسة قد وصلت إلى أقاديز  بشمال النيجر  حيث تم استقبال متطوعي الهلال الأحمر الجزائري من طرف القنصل الجزائري بأقاديز.

    وقد أعرب الصليب الأحمر بالنيجر الذي سلمت له هذه المساعدات لتوزيعها عن ترحيبه وارتياحه لهذه المبادرة الإنسانية التي لقيت استحسانا واسعا من قبل سكان المنطقة   وهي المبادرة التي تعبر  حسب تعبيرهم"عن مدى تشبع الهلال الأحمر الجزائري بقيم الإنسانية والتضامن وخاصة عند يتعلق الأمر بالدول المجاورة" .

     كما ذكر رئيس الهلال الأحمر الجزائري أن كمية مماثلة من المساعدات الإنسانية قد وجهت أيضا إلى مواطني شمال مالي والتي سيتم توزيعها من طرف متطوعي الصليب الأحمر المالي على سكان منطقة كيدال.

     هذا وأوضح السيد الحاج حمو بن زقير أن الهدف من تنظيم هاتين القافلتين الإنسانيتين إلى المناطق الحدودية المتاخمة للجزائر من ناحية الجنوب هو قيام الهلال الأحمر الجزائري بالتزاماته الدولية تجاه تطبيق المبادئ الإنسانية التي تعتمدها اللجنة الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر   ونظرا للظروف التي تمر بها  المنطقتين من القارة الإفريقية من جفاف ولكون الأشخاص هناك في وضعية هشة.       

      وتأتي هذه المبادرة الإنسانية كما أضاف ذات المسؤول للتقليص من احتمال تدهور الأوضاع الإنسانية بالمنطقة والعمل على تحقيق القدر المستطاع من الحياة الإنسانية الكريمة التي تعتبر حقا لجميع  البشرية.  

      كما أن تنظيم مثل هذه المبادرات التضامنية من طرف الهلال الأحمر الجزائري -يقول السيد  الحاج حمو بن زقير- تعكس مدى تشبث  الشعب الجزائري بالروح الإنسانية وعلى رغبة متطوعي الهلال الأحمر الجزائري في تأدية الأعمال الخيرية كلما تمكنوا من ذلك.