Skip to main content

المؤتمر 13 لجبهة البوليساريو يتبنى جملة من الرسائل و التوصيات و بيانا ختاميا

Submitted on
التفاريتي (الاراضي المحررة) 21 ديسمبر 2011 (واص) - صادق مساء  اليوم الاربعاء المؤتمر ال 13 لجبهة البوليساريو على  جملة من الرسائل و التوصيات و كذا البيان الختامي  فيما تواصل لجنة الانتخابات فرز نتائج  الدور الاول الذي جرى خلال الفترة الصباحية .

و قد وجه المؤتمر رسائل إلى كل من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة، للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كيمون، رئيس الحكومة الاسبانية الجديدة ماريانو راخوي، الرئيس الفرنسي ساركوزي، رئيس البرلمان الأوروبي، الاتحاد الافريقي و كذا الشعب المغربي، كما تبنى بيان ختامي و توصيات حول الوحدة الوطنية و الشباب و التكاثر.

و خلال مناقشة البيان الختامي للمؤتمر، أشاد المؤتمرون بالموقف المعبر عنه في قرار البرلمان الاوروبي برفضه اتمديد اتفاقية الصيد مع المغرب،معربين عن الاشادة بموقف الكونغرس الامريكي في ربط  الدعم العسكري للمغرب باحترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة و فتح  الاقليم  امام حركة الحقوقيين، المنطمات الانسانية، الاعلاميين.

 كما  طالب المتدخلون من الامين العام للامم المتحدة، بان كي مون، بالعمل من اجل حماية حقوق الانسان وحماية المدنيين الصحراويين وتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية، مناشدين رئيس الحكومة الاسبانية الجديد االسيد ماريانو الراخوي إلى لعب دورفعال في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

 ووجه المؤتمر رسالة للرئيس الفرنسي ساركوزي،يدعوه  من خلالها الى "الكف عن سياسة ازدواجية المعايير" بالنسبة للمشروعية الدولية واحترام حقوق الانسان،  كما حيا المؤتمر رئيس البرلمان الاوروبي على الموقف المشرف الذي اتخده في قرارته الاخيرة داعيا اوروبا الى المساهمة في حل القضية الصحراوية والضغط من اجل تمكين الشعب الصحراوي من حق تقرير المصير .

 في سياق اخر،علمت وكالة الانباء الصحراوية من مصدر من لجنة الانتخابات بان هذه الاخيرة تواصل فرز الاصوات  خلف ابواب مغلقة، وينتظر ان تعلن في ساعة متاخرة من ليلة الاربعاء الى الخميس او صبيحة الغد، نتائج تصويت الدور الاول. (واص)

090/110