Skip to main content

الرئيس المرزوقي : مشكلة الصحراء الغربية حقيقة لايمكن تجاهلها

Submitted on

الجزائر 13 فبراير 2012 (واص) – صرح الرئيس التونسي السيد محمد منصف المرزوقي بان مسالة  الصحراء الغربية هي حقيقة موجودة ولا يمكننا "تجاهلها" واصفا إياها بـ "المسالة الشائكة و "المؤلمة " إنسانيا ،في تصريح له في ندوة صحفية على هامش زيارته  للجزائر  .

 

وفي نفس السياق أضاف الرئيس التونسي السيد المرزوقي أن المسالة الصحراوية مدرجة حاليا على مستوي الأمم المتحدة ،مشيرا إلى أن دول المغرب العربي "مدعوة " الى العمل تدريجيا لبناء معالم جديدة على درب بناء المغرب العربي .

 

وكان رئيس الدولة والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز في رسالة وجهها الى الرئيس التونسي  قد لفت انتباهه  إلى ان "بناء المغرب العربي على أساس متين هو السبيل الوحيد لضمان ظروف البقاء لشعوب المنطقة على قيد الحياة ،اتحاد يستند إلى احترام الشرعية و القانون الدولي وقيم الديمقراطية والعدالة التي حققهتا الثورة التونسية ويستمر الشعب الصحراوي في المحاربة من اجل تحقيقها .

 

من جهة أخرى فقد ذكر الرئيس  السيد  محمدعبد العزيز ، السيد المنصف المرزوقي في رسالة نشرتها صحيفة الخبر الجزائرية الأربعاء الماضي ان محاولات المملكة المغربية،استعمال الأهداف النبيلة للاتحاد المغربي لإضفاء الشرعية على المجازر التي ترتكبها ضد الشعب الصحراوي او حقه في الوجود كونها أيضا غير أخلاقية "محكوم عليها بالفشل".

090/092 تر/088/