Skip to main content

تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين تستنكر الانتهاكات الجسيمة ضد السجناء السياسيين الصحراويين

Submitted on

سلا (الرباط)، 16 فبراير 2012 (واص)- استنكرت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي يتعرض لها السجناء السياسيين الصحراويين في سجن سلا 2، في بيان اصدرته يوم الثلاثاء وتوصلت واص بنسخة منه.

 ودعت المنتظم الدولي للتدخل العاجل والفوري لوقف هذه الانتهاكات ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين.

وكان قد تعرض السجناء السياسيين الصحراويين على خلفية احداث مخيم اكديم ازيك يوم السبت لهجوم من قبل المسؤولين والقائمين على ادارة سجن سلا 2 يتقدمهم مدير المؤسسة السجنية سلا 2 المدعو مصطفى حجلي ورئيس المعقل المدعو يونس البوعزيزي.

وعقب الهجوم على المعتقلين السياسيين الصحراويين في زنازنهم تم مصادرة مقتنياتهم الشخصية والعبث بها واتلافها وتهديدهم وسبهم وشتمهم بمختلف الالفاظ المنحطة وغير الاخلاقية.

كما لم تسلم عائلات السجناء السياسيين الصحراويين خارج السجن من هذه الانتهاكات حيث فرضت عليها  إجراءات مشددة للزيارة، فلم تعد الزيارة تتجاوز 10 دقائق ووضع سياج بين العائلة وابنها، بالاضافة الى الاستفزازات التي تمارس على العائلات الصحراوية قبل زيارتها من تفتيش وعدم دخول الغذاء والادوية للسجناء السياسيين الصحراويين.

الشيئ الذي دفع بالعائلات الصحراوية للقيام  باحتجاجات ضد هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، وكذا السجناء السياسيين الصحراويين بمقاطعة زيارات عائلاتهم في ظل ظروف تمس بكرامة الانسان الصحراوي، في خطوة تصعيدية لمواجهة العنصرية والتمييز الممارس ضدهم.(واص)

120\090