Skip to main content

إنطلاق ندوات إنتخاب أعضاء المجلس الوطني غدا السبت

Submitted on

مدرسة 9 يونيو (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 17 فبراير2012(واص)-  تنطلق الندوات السياسية لإنتخاب أعضاء المجلس الوطني الصحراوي في عهدته الجديدة بدءا من يوم غد السبت بكل الولايات والمؤسسات الوطنية، على أن يتم تنصيبه رسميا يوم  27 فبراير تزامنا مع ذكرى إعلان الجمهورية ببلدة التفاريتي المحررة، بحسب مصدر من اللجنة الوطنية المشرفة .

وأعلنت اللجنة خلال إجتماع عقدته الأحد الفارط بمدرسة 9 يونيو الوطنية برئاسة رئيسها امحمد خداد ،عقد ندوات سياسية أيام 18-19-20 في ختامها يتم إنتخاب أعضاء المجلس الوطني بكل الدوائر الانتخابية ال 11 على أن يتم الإعلان عن نتائج الانتخابات النهائية  يوم 21 فبراير الجاري.

وتقرر كذالك عقد جلسة تنصيب المجلس الوطني وإنتخاب رئيسه ورؤساء اللجان يوم 27 فبراير ببلدة التفاريتي المحررة على هامش تخليد الذكرى السادسة والثلاثين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الدمقراطية .

وكشفت اللجنة التحضيرية بأن عدد المتنافسين على عضوية المجلس الوطني بلغ 158 متنافسا، مبرزة في سياق متصل انه بامكان  المترشح  القيام بحملات انتخابية في الإعلام  الجواري وكذا التعريف بالمترشحين في الندوات السياسية.

للإشارة  يتكون المجلس الوطني  من 52 عضوا من بينهم رئيسه الذي هو عضو بالامانة الوطنية لجبهة البوليساريو بحسب مقتضيات الدستور الصحراوي .(واص)

090/091    واص