Skip to main content

الاجتماع غير الرسمي ال9 بين جبهة البوليزاريو و المغرب يستأنف اشغاله

Submitted on

نيويورك، 13 مارس 2012 (واص)- استأنف الاجتماع غير الرسمي ال9 بين جبهةالبوليزاريو و المغرب حول ملف الصحراء الغربية اشغاله اليوم الثلاثاء لليوم الثاني  و الاخير بمانهاست (نيويورك) تحت اشراف الأمم المتحدة.

وعلى اثر هذا الاجتماع المنعقد في جلسة مغلقة سيقرأ المبعوث الشخصي  للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية السيد كريستوفر روس   بيان امام الصحافة حول فحوى هذه المشاورات التي جرت بين طرفي النزاع دون الاجابة  عن اسئلة الصحفيين.

و يجري هذا الاجتماع تحت اشراف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  المكلف بالصحراء الغربية السيد كريستوفر روس بحضور وفدي الطرفين و ممثلي البلدين  الملاحظين وهما الجزائر و موريتانيا.

 و يقود الوفد الصحراوي في هذا الاجتماع رئيس المجلس الوطني (البرلمان)  للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد خطري أدوه اضافة الى المنسق  الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء بالصحراء الغربية (مينورسو)  السيد امحمد خداد و ممثل جبهة البوليزاريو في الأمم المتحدة السيد أحمد بوخاري.

و يذكر أن جبهة البوليزاريو و المغرب باشرا في يونيو 2007 مفاوضات مباشرة  تحت اشراف الأمم المتحدة من خلال اجراء أربع جولات بمدينة مانهاست (الولايات المتحدة) و تسعة اجتماعات غير رسمية بفيينا (النمسا) و لافاليت (مالطا) و مانهاست.(واص)

 

062\090\700