Skip to main content

تنظيم مسيرة احتجاجية بالرباط ضد "سياسة الحكومة التي لاتراعي الجانب الاجتماعي" (منظمون)

Submitted on

الرباط  10 يونيو2012 (واص)- تظاهر حوالي 2000 شخص اليوم الأحد بالرباط "احتجاجا على  "سياسة الحكومة التي لا تراعي الجانب الاجتماعي" و الاقصاء الاجتماعي الذي يعاني منه العمال بحسب المنظمين  

       
و تأتي هذه المظاهرة التي بادرت بتنظيمها المنظمة الديمقراطية للشغل تحت شعار "المظاهرة الوطنية للكرامة" بعد الزيادات في سعر الوقود التي أقرتها الحكومة المغربية برئاسية عبد الاله بن كيران و التي أثارت غضب المركزيات النقابية المغربية بحيث اعتبرت أن هذا الارتفاع سيكون له آثار سلبية على القدرة الشرائية للمواطن.

      
و من بين الشعارات التي رددها المتظاهرون "حرية و كرامة و عدالة اجتماعية "و "لا للرشوة" و "نفرض زيادات على الشعب و ننسى الاغنياء" و "الحكومات تأتي و تذهب لكن المشاكل تبقى".


و حمل المتظاهرون لافتات للمطالبة بالشغل و ترقية قطاعات الصحة و التربية و نعشا كتب عليه "الانعاش الوطني".

      
و كانت حكومة التحالف التي يقودها حزب العدالة و التنمية المشكلة في مطلع جانفي قد قررت الزيادة في سعر اللتر الواحد من البنزين بدرهمين وبدرهم واحد بالنسبة لسعر المازوت و 04ر988 درهم للفيول الصناعي  حسب الملاحظون.

        
و لقي هذا القرار انتقادات من العديد من المركزيات النقابية و الجمعيات المهنية معتبرين الإجراء "قرار أحادي الطرف".

       
و أعربت النقابات عن نيتها في القيام بنشاطات موحدة خلال الأيام المقبلة من أجل الدفاع عن مصالح العمال

 وكانت مدينة الدار البيضاء قد شهدت الاسبوع الفارط تنظيم مظاهرة كبيرة رفع  خلالها المتظاهرون  شعارات من بينها المطالبة باسقاط النظام والدعوة لدولة ديمقراطية جمهورية.(واص)088/090/700